غضب في دمشق بسبب “حائط باب شرقي”

camera iconباب شرقي في دمشق- 12 أيلول 2018 (وزارة السياحة)

tag icon ع ع ع

اجتاحت موجة غضب لسوريين وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتشار صورة تظهر إغلاق البوابة الجنوبية لحي باب شرقي في دمشق القديمة بحائط إسمنتي.

وقالت مديرة دمشق القديمة، حياة حسن، لموقع “هاشتاغ سوريا” اليوم، الأربعاء 12 من أيلول، إن الجزء اليميني من باب شرقي كان تابعًا لعناصر من الدفاع الوطني وفرع فلسطين وعناصر أمنية أخرى.

وأضافت أن العناصر استغلوا العطلة الرسمية وأنشأوا غرفة على أطراف المدينة القديمة، مغلقين البوابة بحاط إسمنتي.

الحائط لاقى غضب سوريين عبروا عن صدمتهم من إغلاق البوابة كونها تعتبر من المعالم التاريخية في دمشق القديمة، وطالبوا وزارة السياحة ومحافظة دمشق بتوضيح سبب الإغلاق ومحاسبة من يريد العبث وتخريب آثار الشام القديمة.

حالة الغضب دفعت محافظة دمشق للتحرك، وأكدت صباح اليوم أن العمل جار على تنظيف المكان وإزالة الإشغالات حول الباب، بحسب إذاعة “شام إف إم” المحلية.

كما قالت شبكة “دمشق الآن” الموالية للنظام السوري إن المحافظة ستفتح تحقيقًا لمعرفة ملابسات الحادثة التي جرت “بتصرفات فردية”.

من جهتها، نشرت وزارة السياحة صورة للمنطقة عبر صفحتها في “فيس بوك”، تظهر إزالة الحائط وإعادة الباب إلى وضعه السابق في خطوة لتخفيف حالة الغضب التي سادت مواقع التواصل.

ويعتبر باب شرقي أحد أبواب دمشق السبعة وسميت منطقة باب شرقي نسبة له، والتي تعتبر من المناطق القديمة في دمشق، وتضم عددًا من الكنائس والمساجد.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة