× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صاحب أغنية "يارايح وين مسافر"

الموت يغيب المغني الجزائري رشيد طه

المغني الجزائري رشيد طه (leparisien)

ع ع ع

توفي المغني الجزائري رشيد طه، الذي اشتهر في العالم العربي بأغنيته “يا رايح وين مسافر”، عن عمر 60 عامًا، وذلك في منزله بفرنسا.

وبحسب ما ذكر موقع “لو باريزيان” الفرنسي اليوم، الأربعاء 12 من أيلول، فإن طه توفي ليلة أمس إثر نوبة قلبية تعرض لها في أثناء نومه.

وولد رشيد طه بالقرب في مدينة وهران الجزائرية 1958، قبل أن ينتقل إلى فرنسا وهو صغير السن، ليشكل في ستينيات القرن الماضي فرقة موسيقية مع أصدقائه أطلقوا عليها اسم ”بطاقة إقامة” تعزف الموسيقى في النوادي الصغيرة.

وأطلق طه عدة أغان مزج فيها بين الروك الغربي والغناء الجزائري الأصيل، وشرح من خلال أغانيه عدة قضايا يواجهها المهاجرون، مثل العنصرية والفقر وغيرها.

ومن أشهر أغانيه “يا رايح وين مسافر”، التي تعود لمطرب شعبي جزائري يدعى دحمان الحراشي، قبل أن يعيد طه غناءها في 1993 لتلاقي انتشارًا كبيرًا في العالم المغربي والعربي.

كما تعتبر حفلته في فرنسا 1998 إلى جانب الشاب خالد والشاب فضيل من أشهر حفلاته، وغنوا “عبد القادر يا بوعلام” التي حققت مبيعات كبيرة في فرنسا والوطن العربي.

وكان طه انتهى من إعداد ألبوم جديد كان سيصدر أوائل العام 2019 بحسب الموقع الفرنسي.

 

مقالات متعلقة

  1. الطفل السوي يزن طه.. المعلق الرياضي الأصغر
  2. أبو طه.. ينتظر الشتاء على أرض عارية
  3. عن الذات والحرب والثورة.. يحكى أن
  4. الجزائر تعثر على عائلة سورية توفي والدها قرب الحدود مع المغرب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة