× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام السوري يتجاهل عملية الاستخبارات التركية في اللاذقية

علم تركيا بالقرب من الحدود مع سوريا (AFP)

ع ع ع

تجاهل النظام السوري العملية الاستخباراتية التي أعلنت عنها تركيا في مدينة اللاذقية، والتي انتهت بالقبض على أحد مطلوبيها.

ولم يعلق النظام السوري على العملية، حتى إعداد التقرير، بعد مضي أكثر من ست ساعات على إعلان تركيا عن العملية، إضافة إلى تجاهل وسائل الإعلام الرسمية والمحلية للعملية الاستخباراتية.

واعتقل جهاز الاستخبارات التركي أحد المدرجين على “القائمة الزرقاء” للمطلوبين لديها، ويدعى يوسف نازيك، في عملية وصفتها بـ “النوعية” في مدينة اللاذقية السورية.

وبحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر استخباراتية اليوم، فإن جهاز الاستخبارات تمكن من اعتقال نازيك مخطط تفجير الريحانية ونقله من مدينة اللاذقية إلى تركيا عبر طرق آمنة، وأخضعه للاستجواب.

ويتهم نازيك بالتخطيط لتفجير الريحانية في مدينة هاتاي التركية، في أيار 2013، والذي قتل فيه 53 شخصًا، إضافة إلى عدد من الجرحى وتخريب بعض الأبنية.

مصادر الوكالة أوضحت أن عملية الاعتقال نُفذت دون الحصول على أي دعم لوجستي أو معلوماتي من أي جهاز استخبارات أجنبي (في إشارة إلى الاستخبارات الروسية أو السورية)، مشيرة إلى أن جهاز الاستخبارات التركي قام بمفرده بجميع عمليات الكشف والمتابعة والرصد والنقل.

مقالات متعلقة

  1. الاستخبارات التركية تعتقل أحد مطلوبيها من اللاذقية السورية
  2. عمليتان استخباريتان سريتان بين سوريا وتركيا بعد 2011
  3. تعرف على المعارض السوري الذي التقى به فيدان ليلة الانقلاب
  4. تركيا: استخباراتنا تتواصل مع النظام السوري في ظروف استثنائية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة