× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اليابان تعلن عن منحة دراسية رفيعة المستوى للاجئين السوريين

طلاب في جامعة طوكيو (japantimes.co.jp)

طلاب في جامعة طوكيو (japantimes.co.jp)

ع ع ع

أعلنت مبادرة “جسر” اليابانية عن 20 منحة دراسية للاجئين السوريين، لاستكمال درجة الماجستير في الجامعات اليابانية.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على موقع المنحة فإنها تشمل اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان والأردن، على أن يكونوا مسجلين في مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وينتهي التسجيل على المنحة بتاريخ 30 من تشرين الثاني 2018، على أن يقبل فيها 20 طالبًا، ضمن تخصصات عدة، هي: إدارة الأعمال، العلوم الاجتماعية والسياسية، اللغة والثقافة اليابانية، الهندسة، الزراعة، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتشترط المنحة أن يكون المتقدم سوري الجنسية ويتراوح عمره بين 22 و39 عامًا، وأن يكون حائزًا على درجة البكالوريوس أو يدرس في السنة الجامعية الأخيرة، ويتقن اللغة الإنكليزية، وألا يكون قد تلقى منحة دراسية في درجة الماجستير سابقًا.

وتغطي المنحة جميع المصاريف الدراسية والجامعية المختلفة، بما فيها رسوم التسجيل في الجامعة وثمن الكتب، بالإضافة لراتب شهري ومصاريف السفر إلى اليابان والسكن وتأمين صحي.

للتقديم على المنحة اضغط هنا.

وكانت الحكومة اليابانية أعلنت، في أيار 2016، عن منحة “جسر” لمستقبل اللاجئين السوريين، وتستقبل بموجبها 150 طالبًا وطالبة على مدى خمس سنوات، بهدف توفير فرص تعليمية للسوريين الذي لجؤوا إلى المجتمعات الفقيرة.

مقالات متعلقة

  1. منحة دراسية يابانية للاجئين السوريين
  2. اليابان تعلن عن منحٍ دراسية للطلاب السوريين
  3. الجامعة الأمريكية في بيروت تقدم منحة دراسية للاجئين السوريين
  4. "دافي" تعلن عن منحة دراسية للاجئين السوريين في تركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة