عاصفة غبارية توقف رحلات مطار القامشلي

عاصفة غبارية شمال شرقي سوريا - 13 أيلول 2018 (شبكة أخبار الطبقة)

عاصفة غبارية شمال شرقي سوريا - 13 أيلول 2018 (شبكة أخبار الطبقة)

ع ع ع

تسببت عاصفة غبارية بإيقاف الرحلات الجوية بين مطاري دمشق والقامشلي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر في مطار القامشلي اليوم، الجمعة 14 من أيلول، أنه تم إيقاف عدد من الرحلات الجوية بين مطاري القامشلي ودمشق بسبب العاصفة الغبارية التي ضربت محافظات الرقة والحسكة ودير الزور.

ولفت المصدر إلى أنه ستتم معاودة تسيير الرحلات الجوية خلال الساعات القليلة المقبلة، فور انحسار العاصفة الغبارية التي أدت إلى انعدام الرؤية.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية توقعت، في نشرتها صباح اليوم الجمعة، أن يكون الجو سديميًا حارًا نسبيًا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

فيما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في بقية المناطق في سوريا، ويكون الجو صيفيًا معتدلًا بين الصحو والغائم جزئيًا بشكل عام، مع بقاء فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الشرقية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تضرب عاصفة رملية المنطقة، إذ تتعرض المنطقة الشرقية معظم أوقات السنة لهبات من الرياح محملة بالغبار، تشتد أحيانًا وتضعف أحيانًا أخرى.

ويقع مطار القامشلي في أقصى شمال شرقي سوريا، ويستقبل رحلات من المطارات السورية، ويعتمد أهالي محافظة الحسكة والقاطنون بها على السفر جوًا من مطار القامشلي إلى مطار دمشق الدولي بشكل رئيسي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة