fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أمريكا تضغط لمشاركة ألمانيا في عمل عسكري محتمل في سوريا

المستشار الأمريكي الخاص بسوريا جيم جيفري (Habertürk)

المستشار الأمريكي الخاص بسوريا جيم جيفري (Habertürk)

ع ع ع

دعا الممثل الأمريكي الخاص بالشأن السوري، جيمس جيفري، ألمانيا للمشاركة بعمل عسكري مشترك ضد النظام السوري في حال استخدم الكيماوي في إدلب.

وخلال زيارة له إلى برلين، الخميس 13 من أيلول، قال جيفري إن أفضل طريقة تثبت بها ألمانيا دعمها السياسي للعملية العسكرية المحتملة على سوريا يجب ألا تكون بالكلام فقط، بل من خلال التضامن العسكري مع الغرب.

وتسعى الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة إلى حصد تأييد عسكري لعملية قد تشنها ضد النظام السوري في حال استخدم الكيماوي في إدلب، التي يسعى للسيطرة عليها.

وأعلنت ألمانيا، الاثنين الماضي، أنها تدرس إمكانية وكيفية مشاركة الجيش الألماني في العملية العسكرية التي يتحدث عنها الغرب ضد النظام السوري في حال استخدم الكيماوي في إدلب.

لكن البرلمان الألماني أصدر تقريرًا قال فيه إن مشاركة الجيش الألماني في ضربة غربية محتملة ضد النظام السوري ستكون مخالفة لدستور البلاد، ومخالفة للقانون الدولي.

وسبق أن أيدت ألمانيا الضربة العسكرية التي شنتها كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد النظام السوري، في نيسان الماضي، لكنها لم تشارك بها بسبب عرقلة البرلمان الألماني لذلك.

وبحسب ما قال ممثل أمريكا للشأن السوري فإن الضربات المحتملة ضد النظام السوري ستكون “أكبر” هذه المرة، مما كانت عليه في نيسان الماضي.

ويجري وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، زيارة إلى برلين اليوم يلتقي فيها نظيره الألماني، ومن المتوقع أن يبحثا الضربة العسكرية التي يتحدث عنها الغرب ضد النظام السوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة