× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مجموعات حديدية في دوري الأبطال هذا الموسم

كأس دوري أبطال أوروبا خلال قرعة الدوري في موناكو-30 آب 2018 (رويترز)

ع ع ع

يشارك 32 فريقًا (كما جرت العادة) في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، 26 منهم يستهلون مشوارهم في دور المجموعات، وستة فرق تنضم إليهم من الملحق المؤهل.

قرعة الدوري أجريت في موناكو، في 30 من آب الماضي، ولكن الانطلاقة ستكون الثلاثاء 18 من أيلول، فيما سينتهي دور المجموعات في 12 من كانون الثاني.

ووزعت الفرق المشاركة في هذا الدور على ثماني مجموعات، كل مجموعة تضم أربعة فرق، ولا تلتقي الفرق من ذات الاتحاد الرياضي في مواجهة واحدة، كما لا تلتقي أندية أوكرانيا وروسيا في دور المجموعات.

تضم المجموعة الأولى كلًا من موناكو الفرنسي وبورسيا دورتموند الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني وكلوب بروج البلجيكي، فيما تضم المجموعة الثانية إلى جانب برشلونة كلًا من إنترميلان وتوتنهام وآيندهوفن الهولندي، في واحدة من أصعب مجموعات دوري الأبطال.

وتشتد المنافسة في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانب ليفربول الإنكليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي ونابولي الإيطالي مع نادي النجم الأحمر الصربي.

وتضم المجموعة الرابعة لوكوموتيف الروسي وبورتو البرتغالي وشالكه الألماني وغالطا الإسباني، والتي تعتبر صعبة نسبيًا بسبب تقارب مستويات الأندية التي تضمها.

وتعتبر المجموعة الخامسة سهلة نسبيًا على النادي البافاري، بايرن ميونخ، الذي يلعب إلى جانب كل من آيك أثينا اليوناني وأياكس أمستردام الهولندي وبنفيكا البرتغالي الذي قد يكون العقبة الوحيدة بوجه نادي ميونخ الألماني.

ووضعت القرعة مانشستر سيتي في مجموعة قد لا تكون صعبة مع شاختار دونتسيك الأوكراني وليون الفرنسي وهوفنهايم الألماني.

مواجهتا الذهاب والإياب بين ريال مدريد وروما هما الأبرز في صفوف المجموعة السابعة، والتي حل فيها كل من فريقي فيكتوريا بلزن التشيكي وسيسكا موسكو الروسي.

المجموعة الثامنة ليست أسهل من المجموعتين الثانية والثالثة فسيواجه يوفنتوس الإيطالي كلًا من مانشستر يونايتد الإنكليزي وفالنسيا الإسباني إلى جانب يونغ بويز السويسري.

ويفتتح اليوم الأول من المواجهات الأوروبية بثلاث قمم، أولها قمة إنتر ميلان وتوتنهام الإنكليزي في ملعب سان سيرو في المدينة الإيطالية ميلان، كما يواجه نادي ليفربول الإنكليزي باريس سان جيرمان الفرنسي في الآنفيلد معقل “الريدز”، ويلتقي موناكو الفرنسي مع بطل السوبر الأوروبي أتلتيكو مدريد في استاد لويس الثاني في موناكو، فيما يفتتح برشلونة ألعابه مواجهاته الأوروبية مع آيندهوفن.

مقالات متعلقة

  1. الاتحاد الأوروبي يعلن موعد سحب قرعة دوري أبطال أوروبا
  2. دوري الأمم الأوروبية.. بطولة جديدة بدل المواجهات الودية
  3. تأهل 12 فريقًا إلى ثمن دوري أبطال أوروبا.. البقية اليوم
  4. مفاجآت "مدوية" في دوري أبطال آسيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة