× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“المركزي السوري” يحدد موعد استبدال الأوراق النقدية التالفة

فئات العملة (تعديل عنب بلدي)

فئات العملة (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

حدد مصرف سوريا المركزي موعد بدء استبدال الأوراق النقدية التالفة بأخرى جديدة.

وذكر المصرف عبر موقعه اليوم، الأحد 16 من أيلول، أنه أصبح بإمكان حملة الفئات النقدية السورية التي لم تعد بحالة فنية جيدة، التوجه إلى فروع مصرف سوريا المركزي في مختلف المحافظات، لاستبدال الأوراق التالفة لديهم من فئات (50، 100، 200) ليرة سورية اعتبارًا من يوم الأربعاء 19 من أيلول 2018، للحصول على نقود بحالة جيدة.

واشترط المصرف لقبول طلبات الاستبدال أن تكون مساحة الورقة المقدمة للاستبدال تزيد على ثلاثة أخماس الورقة الأصلية، وأن تتضمن الورقة التوقيعين المفروضين كاملين (توقيع حاكم المصرف ووزير المالية)، وأن تتضمن أحد الأرقام التسلسلية كاملًا.

وأوضح المصرف أنه سيراعي حجم الطلبات المقدمة، وأن تكون عملية الاستبدال لفئات تطابق الفئات المعروضة من قبل المواطن قدر الإمكان، وإلا ستكون فئات مكافئة، أي تعادل نفس المبلغ لكن من فئات مالية أخرى.

وأشار المصرف إلى “تردي الحالة الفنية” للفئات النقدية الصغيرة في الأشهر الأخيرة، مؤكدًا أنه سيتم قبل نهاية العام الحالي طرح فئة 50 ليرة سورية معدنية، وأنه سيتم الإعلان عن موعد وضعها في التداول في حينه على وسائل الإعلام الرسمية، وموقع مصرف سوريا المركزي.

وكان المركزي أعلن قبل أيام عن نيته طرح فئة نقدية جديدة من فئة 50 ليرة، بشكل معدني قبل نهاية العام الحالي.

وأرجع حاكم المصرف، دريد درغام، عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، سبب طباعة العملة إلى استبدال الأوراق الورقية التالفة واستبدالها بنقود جيدة.

ويشبه شكل العملة الجديدة من فئة 50 إلى حد كبير الليرة السورية المعدنية، إذ تشتركان في الصورة الأمامية بشعار النسر السوري، في حين نقش على الوجه الآخر للعملة الجديدة نصب “الجندي المجهول”.

مقالات متعلقة

  1. "المركزي" يوضح الفرق بين الألفي ليرة المزورة والأصلية (فيديو)
  2. "المركزي" يبدل أوراقًا نقدية: أتلفتها النيران وأكلتها الفئران
  3. صورة الأسد تغيب عن "الألف الجديدة" في سوريا
  4. مشروع لإصدار ورقة نقدية من فئة 5 آلاف ليرة سورية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة