fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تمديد التسجيل على منحة “دافي” الجامعية للاجئين السوريين

الجامعة الألمانية- الأردنية (انترنت)
ع ع ع

أعلنت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عن تمديد التسجيل على منحة “دافي” الدراسية للاجئين السوريين في الأردن.

وبحسب ما ذكرت المفوضية عبر موقعها الإلكتروني، الاثنين 17 من أيلول، فإن التسجيل على المنحة مستمر حتى 20 من أيلول الحالي، من أجل إعطاء فرصة أكبر للطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل خلال فترة التقديم الأولى.

وكانت “دافي” أعلنت في 14 من آب الماضي عن بدء التسجيل على المنحة المدعومة من قبل برنامج “ألبرت أينشتاين” الحكومي الألماني ومؤسستي “سعيد” و”الأصفري”، وذلك لدراسة درجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية.

وتشترط المنحة على الطلاب الراغبين بالتسجيل أن يكونوا من حملة الجنسية السورية، ومسجلين في قوائم الأمم المتحدة في الأردن، على ألا تتجاوز أعمارهم 28 عامًا.

المنحة تغطي الرسوم الدراسية للطلاب المقبولين، ومبلغًا للمصروف الشخصي والكتب والمواصلات، ويتم تمديدها على أساس سنوي.

وتعطي المنحة الأولوية للطلاب الذين يحملون شهادة الثانوية العامة ولم تتح لهم فرصة التسجيل في الجامعات، كما يمكن لحملة الشهادات الأكاديمية التقديم عليها.

ويمكن التقدم للمنحة عبر الرابط الإلكتروني، وهو عبارة عن استمارة إلكترونية باللغة الإنكليزية يسجل الطالب ضمنها بياناته المطلوبة.

وأعطت منحة “دافي” الأولوية للطلاب الذين انقطعوا عن دراستهم بسبب الحرب في سوريا، أو أصحاب الإعاقات أو أصحاب العلامات المتميزة.

ويهدف برنامج “ألبرت أينشتاين” إلى “اعتماد اللاجئين على أنفسهم بتزويدهم بمؤهلات مهنية للعمل في المستقبل”، ولا تمنح المنح الدراسية إلا للدراسة في بلاد اللجوء.

ويصل عدد اللاجئين السوريين في الأردن إلى 1.3 مليون سوري، 650 ألف منهم مسجلون في قوائم مفوضية الأمم المتحدة للاجئين السوريين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة