صور أقمار صناعية للمواقع التي استهدفتها إسرائيل في اللاذقية

صور الموقع العسكري الذي استهدفته إسرائيل في اللاذقية- 20 من أيلول 2018 (ISI)

صور الموقع العسكري الذي استهدفته إسرائيل في اللاذقية- 20 من أيلول 2018 (ISI)

ع ع ع

عرض موقع “imagesatintl” الإسرائيلي صور المواقع العسكرية التابعة للنظام السوري، التي استهدفتها إسرائيل في مدينة اللاذقية، الاثنين الماضي.

وأظهرت الصور التي التقتطها الأقمار الصناعية ونشرها الموقع اليوم، الخميس 20 من أيلول، تدمير مستودع كبير من الذخيرة بشكل كامل، بعد استهدافه من الطيران الحربي الإسرائيلي.

ويقع المستودع بالقرب من مدينة اللاذقية، بحسب الصور التي عرضت له قبل استهدافه وبعد ساعات من قصفه.

وقالت وسائل الإعلام السورية الرسمية عقب العملية إن القصف استهدف مؤسسة الصناعات التقنية في اللاذقية، دون ورود أنباء عن حجم الأضرار التي لحقت بها.

وأشارت شبكات موالية في اللاذقية حينها إلى أن القصف الصاروخي الإسرائيلي استهدف مستودعات ذخيرة في منطقة عين الشرقية بمدينة جبلة، إلى جانب مؤسسة الصناعات التقنية.

وكانت القناة الثانية الإسرائيلية أشارت، في آب العام الماضي، إلى أن إيران بدأت ببناء مصنع للصواريخ بعيدة المدى في شمالي غربي سوريا.

وفي تقرير للقناة حينها أظهر صورًا قال إن قمرًا صناعيًا إسرائيليًا التقطها، وتظهر موقع المصنع قرب مدينة بانياس على الساحل.

وأوضح التقرير أن “بعض الإنشاءات تشير إلى أن متفجرات ستخزن هناك”.

وتخشى إسرائيل من بسط إيران نفوذها في سوريا وإنشاء قواعد عسكرية، وزاد على ذلك الاتفاقية الدفاعية الأخيرة التي أعلن عنها النظام السوري مع إيران بعد زيارة وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي إلى دمشق.

وكانت إسرائيل استهدفت، في 4 من أيلول الحالي، موقعًا إيرانيًا في منطقة وادي جهنم بريف طرطوس، وذلك بعد أيام من صور سربها موقع “ISI”  الإسرائيلي للمنشأة العسكرية التي تبينيها إيران في المنطقة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة