fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد السوري يمنع رفع الصور في المباريات باستثناء صور الأسد

لافتة رفعها جمهور تشرين تطالب بمحاربة الفساد في الاتحاد الرياضي (دمشق الآن)

ع ع ع

منع الاتحاد السوري لكرة القدم رفع صور لأشخاص في مباريات الدوري باستثناء صور رئيس النظام، بشار الأسد.

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد أمس، الأربعاء 19 من أيلول، طلب الاتحاد من الأندية إعلام جماهيرها بالتقيد والالتزام ببعض الإجراءات غير المسموح بها في الملاعب خلال المباريات.

ومنع البيان استخدام الألعاب النارية (المفرقعات والدخان والحجارة والزجاجات والشمروخ)، إضافة إلى حمل لافتات باللغة الإنكليزية والتي تحمل عبارات مسيئة لأشخاص أو جهة.

كما منع الاتحاد رفع أي صورة لأشخاص سوى صور الأسد دون كتابة أي عبارات عليها.

ويأتي ذلك قبل انطلاق منافسات الدوري السوري، غدًا الجمعة، وسط توقعات بازدياد أعداد الجماهير عن العام الماضي نتيجة توقف المعارك العسكرية في أغلب المناطق السورية.

القرار يأتي بعد أحداث شهدتها الملاعب الموسم الماضي، أبرزها توجيه جمهور نادي تشرين، خلال مباراة الاتحاد ضمن منافسات الدوري السوري، في نيسان الماضي، الشتائم لقيادة الاتحاد الرياضي ورفع لافتة تتهمه بالفساد.

وتظهر اللافتة صورة للأسد مع عبارة “سوا منحارب الاتحاد الرياضي الفاسد”، ما اعتبره الاتحاد الرياضي ورئيسه موفق جمعة إهانة له.

كما أشعل الجمهور النار والدخان الكثيف في المدرجات، ووجهوا الشتائم إلى المدرب الوطني للرجال ومراقب المباراة، بالرغم من توجيه الحكم إنذارًا للجمهور.

وعقب ذلك فرض الاتحاد عقوبة على نادي تشرين بغرامة مالية مقدارها 200 ألف ليرة سورية، إضافة إلى إقامة المباريات المتبقية له دون جمهور وخارج مدينة اللاذقية”.

وتصاعد الحديث عن فساد الاتحاد الرياضي العام، خلال الأشهر الماضية، وفتحت صحيفة “الرياضية” الأسبوعية “الحرب” ضد اللواء موفق جمعة، رئيس الاتحاد، متهمة إياه بالفساد.

لكن جمعة رفض هذه الاتهامات، ورفع دعوى قضائية ضد الصحيفة وصحفيين رياضيين يعملون فيها.




مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة