برنامج الغذاء العالمي يدخل 15 شاحنة مساعدات إلى درعا

دخول مساعدات برنامج الأغذية العالمي إلى درعا (الهلال الأحمر السوري)
tag icon ع ع ع

بدأ برنامج الأغذية العالمي بإدخال 17 شاحنة مساعدات غذائية إلى درعا اليوم، الخميس 20 من أيلول، بمساعدة الهلال الأحمر السوري.

ووفق ما أعلن الهلال الأحمر السوري فإن الشاحنات بدأت بالدخول اليوم إلى مدن وبلدات عدة في محافظة درعا، وعلى متنها 3500 سلة غذائية و3500 كيس طحين، مقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

والبلدات هي: المتاعية، ندى، صماد، سمج، طيسيا، السماقيات، مزرعة العمان، أبو كاتولة.

وبحسب ما ذكر مراسل عنب بلدي في درعا فإنها المرة الثانية التي تدخل فيها مساعدات برنامج الأغذية العالمي إلى المناطق التي سيطر عليها النظام السوري في درعا بموجب اتفاقيات تسوية، إذ سبق ودخلت شحنة مساعدات مطلع آب الماضي.

وأفاد المراسل أن الهلال الأحمر السوري يتكفل بتوزيع المساعدات في مراكزه بدرعا على العائلات بموجب دفتر العائلة.

وشهدت المناطق السابقة حركات نزوح كبيرة بسبب العمليات العسكرية التي أطلقها النظام السوري، بدعم روسي، ضد فصائل المعارضة في درعا، في تموز الماضي، والتي تمكن من السيطرة عليها بعد اتفاقيات مصالحة.

ويتحدث النظام السوري عن عودة 20 ألف نازح إلى مناطقهم في محافظة درعا، فيما تقول الأرقام الأممية إن ما يزيد على 320 ألف شخص نزحوا من درعا خلال العملية العسكرية الأخيرة.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت من انتشار سوء التغذية بين الأطفال في محافظتي درعا والقنيطرة جنوبي سوريا، مشيرة إلى أن 151 طفلًا مصابًا بسوء تغذية متوسط، و68 آخرين مصابين بسوء تغذية حاد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة