fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

غسان مسعود يعود للسينما من كازاخستان

غسان مسعود في فيلم مملكة السماء (يوتيوب)

غسان مسعود في فيلم مملكة السماء (يوتيوب)

ع ع ع

يعود الممثل السوري غسان مسعود إلى السينما، في كازاخستان.

وذكرت صفحات إخبارية فنية، منها “ETsyria” أمس، الخميس 20 من أيلول، أن مسعود بدأ بتصوير مشاهده في فيلم “توميريس” في كازاخستان.

#حصري_ET بعد غيابه عن الموسم الرمضاني الماضي، علم موقع ETSYRIA بشكل حصري أن النجم السوري #غسان_مسعود يقوم بتصوير فيلم…

Posted by ET Syria on Wednesday, September 19, 2018

ويؤدي مسعود في الفيلم دور البطولة عبر شخصية “كوروش” (ملك ملوك فارس)، والقصة مأخوذة عن الأسطورة الإغريقية “هيرودوت”، تنتجه شركتا “ساتاي فيلم” و”كازاخ فيلم” بالتعاون مع وزارة الثقافة الكازخستانية، ومن إخراج آخاي ساتاييف.

وتدور أحداث فيلم “توميريس”  في عام 600 قبل الميلاد، وتروي حكاية ملك ملوك فارس “كوروش” الذي كان يسيطر على نصف العالم القديم، ويرصد تمرد ملكة السهوب في آسيا الوسطى “توميريس” عليه، إذ يقتل كوروش زوجها وابنها، فتنشب بينهم معركة يخسر على إثرها كوروش وينتهي الفيلم بمقتله.

وسبق لمسعود أن شارك في أعمال سينمائية عالمية كان آخرها عام 2017، بعنوان “all the money in the world” (كل المال في العالم)، وعام 2014 “gods and kings” (آلهة وملوك)، وكانت بدايته وانطلاقته العالمية عام 2005 في فيلم “kingdom of heaven” ( مملكة السماء).

فيما تغيب مسعود عن الأعمال الدرامية السورية في رمضان 208، Yذ كان آخر أعماله الدرامية مسلسل “نبتدي منين الحكاية” مع الممثلة السورية سلافة معمار عام 2017.

وهذه المرة الأولى التي يصور فيها عملًا في كازاخستان، إذ سبق أن صور أفلامه العالمية في هوليوود.

وغسان مسعود ممثل سوري ولد في طرطوس عام 1958، عمل مدرسًا في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق لمدة عشر سنوات، وهو ممثل مسرحي كما قدم مجموعة من الأدوار الدرامية عبر مسيرته مثل “سيرة آل الجلالي”، و”دائرة النار”، قبل توجهه نحو السينما العالمية عام 2005.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة