fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ميسي ورنالدو أبرز الغائبين عن حفل “فيفا” لجائزة “الأفضل”

خيبة ميسي ورونالدو (تعديل عنب بلدي)

خيبة ميسي ورونالدو (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

ينطلق اليوم، الاثنين 24 من أيلول، حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاختيار أفضل لاعب في العالم، إلى جانب اختيار اللاعبين الأفضل عن كل فئة (مدافع، مهاجم، خط وسط، حارس).

وتشهد الاحتفالات والتي سيقيمها “فيفا” في العاصمة البريطانية لندن، غياب النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة، وكريسيتانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، المنتقل حديثًا من ريال مدريد.

واعتذر النجم البرتغالي رونالدو عن عدم الذهاب إلى لندن، من أجل التحضير لمباراة يوم الأربعاء في الدوري الإيطالي، ضمن الجولة السادسة من الدوري أمام بولونيا، فيما اعتبرته الصحافة الإسبانية أن رونالدو خسر المنافسة على اللقب الذي فاز فيه في آخر نسختين خلال العاميين الماضيين.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية والمقربة من نادي برشلونة إن ميسي سيغيب عن حفل توزيع جوائز “فيفا”، لأسباب عائلية.

واستبعد ميسي من قائمة المرشحين النهائية لجائزة “الأفضل” (أفضل لاعب في العالم) والتي تضم محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنكليزي، والكرواتي لوكا مودريتش صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، وكريسيتيانو رونالدو.

وينافس ميسي في الجائزة عن هدفه في مرمى نيجيريا بالدور الأول لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، على لقب أفضل هدف في 2018، والذي يتنافس مع عدة أهداف أخرى.

كما أن ميسي كان من المرشحين بقوة لدخول تشكيلة العام 2018 والتي من المنتظر أن يكشف عنها “فيفا” سهرة اليوم أيضًا.

وتشير المؤشرات إلى أن فوز لوكا مودريتش بالجائزة هو الأقرب، بعد أن حقق دورًا مهمًا في وصول منتخب بلاده إلى المباراة النهائية في كأس العالم، وحمل لقب دوري الأبطال للمرة الثالثة مع ناديه، وحمل جائزة أفضل لاعب في أوروبا والمقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)

وحسمت صحيفة “ماركا” الإسبانية حصول قائد فريق ريال مدريد سيرجو راموس على لقب أفضل مدافع في العالم، بعدما توّجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بلقب أفضل مدافع في أوروبا.

وشهد حفل توزيع جوائز “يويفا” سيطرة لاعبي ريال مدريد على جميع الجوائز، إذ حاز كريستيانو رونالدو على جائزة أفضل مهاجم عن الموسم الماضي والذي قضاه في صفوف ريال مدريد.

واختير كيلور كأفضل حارس في أوروبا بعد تتويجه مع ناديه بدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة