fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المعلم يترأس وفد سوريا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم (وكالة تاس)

ع ع ع

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، سيترأس وفد النظام خلال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقلت الوكالة عن مصدر دبلوماسي سوري قوله، الاثنين 24 من أيلول، إن عددًا من الدبلوماسيين السوريين سيشاركون باسم الوفد السوري، ومن بينهم نائب وزير الخارجية، فيصل المقداد، ومستشار وزير الخارجية، أحمد عرنوس.

ومن المقرر أن يلقي وزير الخارجية السوري كلمة، السبت المقبل، خلال أحد اجتماعات الجمعية العامة بدورتها الحالية.

وتنعقد الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في الفترة بين 24 و27 من أيلول الحالي، لكن جلسات النقاش الفعلية تبدأ في 25 من أيلول وتستمر حتى مطلع تشرين الأول المقبل.

ويشارك في الدورة الحالية رؤساء 130 دولة، ووزراء خارجية 40 دولة، يناقشون آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والإنسانية حول العالم.

بدورها، أعلنت “الهيئة العليا للمفاوضات” السورية المعارضة أنها ستحمل ستة ملفات تتعلق بالملف السوري في زيارة لها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال رئيس “هيئة التفاوض”، نصر الحريري، إن الملفات تتعلق بمحافظة إدلب والمعتقلين واللاجئين والمهجرين، إلى جانب انتهاكات وخروقات النظام السوري وجرائم الحرب والعملية السياسية.

ومن المقرر أن يلتقي وفد الهيئة العليا للمفاوضات مع مسؤولين أوروبيين لمناقشة الملفات السابقة، بحسب الحريري.

وطوال السنوات الماضية تكررت الاجتماعات واللقاءات بين “الهيئة” ومسؤولين أوروبيين، دون التوصل لأي حل ملموس للملف السوري سواء على المستوى السياسي أو العسكري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة