بينهم سوريان.. لاعبون خسروا بانسحاب آل الشيخ من “بيراميدز”

تركي آال الشيخ ونادي "الأهرام" المصري (تعديل عنب بلدي)

تركي آال الشيخ ونادي "الأهرام" المصري (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، سحب استثماراته الرياضية في مصر، بما فيها نادي “بيراميدز”.

وكتب آل الشيخ، عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك” أمس، الاثنين 24 من أيلول، “أفكر جديًا بالانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر.. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية.. ليه الصداع!”.

وكان مدحت شلبي المذيع في قناة “بيراميدز” (الأهرام) التي يملكها آل الشيخ أذاع، أمس الاثنين، خلال برنامج “مساء بيراميدز” خبر انسحاب آل الشيخ من استثمار نادي “بيراميدز” ورغبته ببيع لاعبيه، أو التخلي عنهم، مضيفًا أن النادي سيبقى تحت تصرف كل من مديره حسام البدري، وهادي خشبة، وأحمد حسن.

ماذا يفعل خريبين؟

وكان آخر اللاعبين الذين تعاقد معهم نادي “الأهرام” المصري، السوري لاعب نادي “الهلال” السعودي عمر خريبين، على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، تبدأ من بداية عام 2019.

وصنّف خريبين كأفضل لاعب في آسيا العام الماضي.

ولقي هذا التعاقد استهجانًا من قبل جمهور نادي الهلال، الذي اعتبر آل الشيخ يتصرف في النادي كأنه ملك له، وأنه يتعمد إفراغ النادي من نجومه لإبعاده عن منافسة نادي “النصر” الذي يشجعه.

اللاعب السوري عمر ميداني

تعاقد نادي “بيراميدز”  مع اللاعب السوري عمر الميداني قادمًا من نادي “حتا” الإماراتي نهاية حزيران الماضي، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الموسم المقبل.

وكان الميداني أحد الأسماء التي كانت مرشحة بقوة للانضمام للأهلي المصري، خلال فترتي الانتقالات السابقتين، لتدعيم خط الدفاع بالنادي الأحمر الذي يعاني منذ رحيل أحمد الحجازي.

ولكن دائمًا ما كان يقف المقابل المادي للاعب عائقًا أمام إتمام الصفقة.

اللاعب البرازيلي ماركوس دا سيلفا

في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2018، تعاقد نادي “بيراميدز” (الأهرام) مع اللاعب البرازيلي ماركوس دا سيلفا، لاعب نادي “بالميراس” البرازيلي، في صفقة اعتبرت الأغلى في تاريخ النادي، بعشرة ملايين دولار.

اللاعب البرازيلي لوكاس ريبامار

فى صفقة وصفت بـ “التاريخية” بالدوري المصري، انضم اللاعب البرازيلي لوكاس ريبامار إلى النادي، قادمًا من نادي “أتليتكو براناينزي” البرازيلي، وقبله في نادي ميونخ 1860 الألماني.

ويحتل نادي “الأهرام” (الأسيوطي سابقًا) المركز الثاني في ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، بعد نادي الزمالك، برصيد 15 نقطة، وبفارق نقطتين عن المتصدر.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة