روسية في بطولة سوريا للسيدات

الروسية مريانا ناووموفا(فيس بوك)

الروسية مريانا ناووموفا(فيس بوك)

ع ع ع

تشارك بطلة روسية في بطولة الجمهورية للقوة البدنية، في سوريا.

وذكرت الوكالة السورية للأنباء (سانا) أن بطلة العالم الروسية ماريانا ناوموفا، تشارك في بطولة الجمهورية في القوة البدنية للسيدات، التي تقام ظهر اليوم، الأربعاء 26 من أيلول، في صالة الفيحاء بدمشق.

وصرحت ناوموفا لـ “سانا” أمس الثلاثاء، أنها تزور سوريا للمرة الثالثة، وأن مشاركتها تأتي في إطار دعمها للجيشين السوري والروسي اللذين يقفان في خندق واحد، على حد قولها، وسبق لها أن زارت المفتي، أحمد بدر الدين حسون، والتقطت صورًا تذكارية معه.

كما صرحت ناوموفا، 19 عامًا، وهي الفائزة بلقب أقوى فتاة في العالم، في لقاء أجرته معها قناة “روسيا اليوم” أنها تطمح للفوز ببطولة سوريا لرفع الأثقال، ومقابلة رئيس النظام، بشار الأسد.

وتحمل ناوموفا لقب بطلة العالم في رفع الأثقال أربع مرات، وحائزة  على لقب “أقوى فتاة في العالم”، كما حملت شعلة دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي عام 2014.

وتعتبر بطولة الجمهورية من البطولات المحلية التي تقتصر المشاركة فيها على حاملي الجنسية السورية، وتؤهل الفائزين بها لتمثيل سوريا في البطولات العالمية.

وهذه المرة الأولى التي تشارك فيها فتاة من جنسية أخرى في بطولة الجمهورية في سوريا.

وسبق للسباح السوري فراس معلا، أن مثّل روسيا في مسابقة أوروبا للسباحة فئة “الماسترز”، وصرح أنه يتشرف بتمثيل روسيا في تلك المسابقة، التي أقيمت في سلوفينيا، مبررًا مشاركته بحصوله على بطاقة إقامة دائمة في روسيا، ومشاركته في ناد رياضي في مدينة “كراسنودار” الروسية، علمًا أن هذه المسابقة ليست من المسابقات الرسمية.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة