fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

طريف في موسكو لبحث ملف مختطفي السويداء

اجتماع الشيخ موفق طريف مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف - 25 أيلول 2018 (Amir Tarif)

اجتماع الشيخ موفق طريف مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف - 25 أيلول 2018 (Amir Tarif)

ع ع ع

ذكر موقع “السويداء 24” أن شيخ عقل الطائفة الدرزية موفق طريف أجرى زيارة إلى موسكو للمطالبة بالإفراج عن مختطفي السويداء.

ووفق ما نقل الموقع عن مصدر مقرب من طريف، فإن الزيارة جرت أمس، الثلاثاء 25 من أيلول، التقى خلالها بنائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، بحضور كبار موظفي الخارجية الروسية.

وطالب طريف موسكو بالتدخل لحل قضية النساء والأطفال المختطفين لدى تنظيم “الدولة الإسلامية”، مشيرًا إلى أن الرد الروسي كان إيجابيًا، حيث وعد بوغدانوف بالتحرك لإعادتهم.

وكان تنظيم “الدولة” اختطف أكثر من 30 مدنيًا من أهالي السويداء، كلهم أطفال ونساء، خلال عدة هجمات نفذها مقاتلوه على قرى ومناطق في مدينة السويداء، في 25 من تموز الماضي، بحسب “السويداء 24”.

لكن التنظيم لم يتبنَّ رسميًا حادثة الاختطاف، رغم أن روسيا أعلنت أنها تولت المفاوضات مع التنظيم سعيًا لإطلاق سراح المختطفين.

ونقل مراسل عنب بلدي في السويداء، في وقت سابق، عن مصادر مطلعة، أن المفاوضات لم تفض إلى حل كون الشروط التي يطرحها التنظيم “تعجيزية”.

وسبق أن زار طريف روسيا، مطلع أيلول الحالي، لتحريك ملف مختطفي السويداء، الذين تقول الرواية الرسمية السورية إنهم لدى تنظيم “الدولة”.

وينقسم الشارع الدرزي في مدينة السويداء حيال موفق طريف، بين من يعتبر بأنه شيخ الطائفة، وبين المعترض على علاقاته مع الإسرائيلين، كما يعتبر آخرون أن العلاقة مع طريف قد تضر “بالنهج والخطاب الوطني الذي اتخذه أبناء الطائفة في مدينة السويداء”.

إذ يقوم طريف بعدة زيارات للسفارة الروسية في تل أبيب، بالاضافة إلى زيارة خلال الأسابيع الأخيرة لقيادة الجيش الإسرائيلي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة