الحرب السعودية في اليمن ليست على قائمة الليث حجو

المخرج السوري الليث حجو (فيس بوك)

camera iconالمخرج السوري الليث حجو (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

نفى المخرج السوري الليث حجو، موافقته على إخراج عمل عن الحرب السعودية في اليمن.

وكتب حجو عبر صفحته في “فيس بوك” أمس، الأربعاء 26 من أيلول، أن الأنباء التي وردت في صحيفة “الأخبار” اللبنانية، بتاريخ 26 من أيلول، عارية عن الصحة جملة وتفصيلًا، راجيًا من معدي الخبر في الصحيفة اللبنانية توخي الدقة في نقل الأخبار مستقبلًا.

وكانت الصحيفة ذكرت أمس الأربعاء، أن المسلسل يرجّح أن يتولى إخراجه الليث حجو الذي اجتمع مع فريق الإنتاج في مصر، خلال حضوره لعرض فيلمه “حبل سري” في مهرجان “الجونة”.

وأضافت “الأخبار” أن العمل تقدمت به ورشة كتّاب سعوديين لـ”نتفليكس” وتمت الموافقة على الفكرة، على أن يتم تعديل النص، وهو ما يجري حاليًا قبل البدء بالتصوير.

واعتبرت الصحيفة أن هذا العمل سيكون الثالث لمخرج “ضيعة ضايعة” هذا الموسم، إذ سينجز مسلسلًا لمصلحة التلفزيون السعودي يبدأ تصويره قريبًا من دون فريقه الفني الذي لم يتمكّن من استصدار تأشيرة دخول له، بالإضافة إلى مسلسل جديد من تأليف الكاتبة إيمان السعيد، بعنوان “أرض محروقة” ويحوي مقاربة للوضع السوري.

ويقدم حجو عمله السينمائي الأول “حبل سري” في مهرجان “الجونة” السينمائي، في مصر بدورته الثانية، وهو من تأليف رامي كوسا، وبطولة نانسي خوري، يزن الخليل، ضحى الدبس، جمال العلي، وسناء سواح.

ويروي الفيلم قصة زوجين تعرض حيّهما للحصار، وتدخل الزوجة في مخاض مبكر، يستحيل معه وصول القابلة إليها بسبب وجود قناص يترصد العابرين.

وهذه التجربة السينمائية الأولى للمخرج الليث حجو، إذ تميز بتقديم الأعمال الدرامية، وكان آخرها مسلسل “الواق واق”.

والفيلم الذي تم تصويره في منطقة الزبداني بريف دمشق، واحد من بين مجموعة من 15 فيلمًا قصيرًا، هي نتاج ورشة عمل أقيمت في بيروت قبل فترة، تمت الموافقة على إنتاجها، والهدف منها دعم المرأة في الدراما السورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة