لبنان.. وقفة تضامنية مع مختطفي السويداء (فيديو)

اعتصام سلمي للمطالبة بالكشف عن مصير مختطفات مدينة السويداء - 25 من أيلول 2018 (شادي صعب)

اعتصام سلمي للمطالبة بالكشف عن مصير مختطفات مدينة السويداء - 25 من أيلول 2018 (شادي صعب)

ع ع ع

ينظم مجموعة من الناشطين اعتصامًا في العاصمة اللبنانية بيروت للتضامن مع الأطفال والنساء المختطفين في محافظة السويداء السورية.

ووفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (NNA)، فإن الوقفة التضامنية بدأت اليوم، الخميس 27 من أيلول، في حديقة الاسكوا بساحة رياض الصلح وسط بيروت، بمشاركة عدد من الناشطين اللبنانيين والسوريين.

وجرى تنظيم الوقفة بدعوة من “اللقاء التشاوري لطائفة الموحدين الدروز” و”اللجنة اللبنانية للتضامن مع النساء المختطفات في السويداء”.

وكان تنظيم “الدولة” اختطف أكثر من 30 مدنيًا من أهالي السويداء، كلهم أطفال ونساء، خلال عدة هجمات نفذها مقاتلوه على قرى ومناطق في مدينة السويداء، في 25 من تموز الماضي، بحسب “السويداء 24”.

لكن التنظيم لم يتبنَّ رسميًا حادثة الاختطاف، رغم أن روسيا أعلنت أنها تولت المفاوضات مع التنظيم سعيًا لإطلاق سراح المختطفين.

ونُظمت وقفات تضامنية عدة مع المختطفين الذين لا يزال مصيرهم مجهولًا حتى اليوم، مع غياب أي مسعى من جانب النظام السوري للتوصل لاتفاق يطلق سراحهن، والحديث عن فشل المفاوضات، التي يصر فيها التنظيم على عدة نقاط تراها رؤوس وشخصيات المحافظة مستحيلة التنفيذ.

وشهدت مدينة كفرنبل بريف إدلب حادثة تضامن مع مختطفي السويداء، الأسبوع الماضي، اعتقل إثرها المحامي ياسر السليم، لرفعه لافتات طالبت بالإفراج عن المختطفات.

في حين رفع معتصمون في مدينة السويداء، الثلاثاء الماضي، صورًا للمحامي ياسر السليم، المعتقل على يد “هيئة تحرير الشام”، مطالبين بالإفراج عنه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة