fbpx

الاتحاد الأوروبي يقر استخدام تقنية الفيديو الموسم المقبل

الاتحاد الأوروبي يقر استخدام تقنية الفيديو بدءًا من الموسم المقبل (EFE)

الاتحاد الأوروبي يقر استخدام تقنية الفيديو بدءًا من الموسم المقبل (EFE)

ع ع ع

أقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اعتماد تقنية الفيديو المساعد للحكم (VAR) في مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس أمم أوروبا 2020.

وسيعتمد الاتحاد الأوروبي التقنية، في النسخة المقبلة من دوري الأبطال 2019-2020، وكأس أمم أوروبا لموسم 2020، وفق ما ذكر “يويفا” عبر موقعه الإلكتروني اليوم، الخميس 27 من أيلول.

القرار الأوروبي لكرة القدم جاء على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة.

وأقر الاتحاد الآسيوي التقينة  في مسابقة كأس آسيا 2019، المقرر انطلاقها 5 كانون الثاني من العام المقبل، فيما يعتبر توجهًا من الاتحاد الدولي للعبة لتعميم تجربة الـ”VAR” بعد اعتمادها في مسابقة كأس العالم روسيا 2018.

ويمكن استخدام التقنية في أربع حالات مؤثرة بنتيجة اللعبة وذلك بعد هدف مسجل مشكوك بصحته، وعند احتساب ركلة جزاء مشكوك فيها، وفي حالة رفع بطاقة حمراء مباشرة أو في حال وقوع خطأ بالنسبة إلى هوية لاعب تم إنذاره أو طرده

وفي تصريح سابق لرئيس “يويفا” السلوفيني ألكسندر تشيفرين، في 31 من آب الماضي، قال إن الاتحاد قرر الانتظار للموسم المقبل وفق ما نقلت “فرانس برس”.

وقام الاتحاد الأوروبي فكرة الاعتماد على تنقية الفيديو على الرغم من اعتمادها في عدة بطولات محلية بالقارة.

وفي الحفل الذي أقامه الاتحاد الأوروبي والذي سحبت فيه قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في موناكو قال تشيفرين إن تقنية الفيديو ليست واضحة في الوقت الحالي، “لكننا ندرك أيضًا أنه لا مجال للرجوع إلى الوراء”.

وأضاف “التكنولوجيا ستفرض نفسها عاجلًا أم آجلًا (…) الخطة حاليًا هي اسخدامها اعتبارًا من الموسم المقبل في كأس السوبر الأوروبية”.

وتعتبر مواجهة نهائي الدوري الأوربي للموسم الحالي المقرر أن تقام في آب المقبل بمدينة اسطنبول التركية، الاختبار الأول للتقنية أوروبيًا قبل أن تستخدم في دوري الأبطال اعتبارًا من الدور المؤهل إلى دور المجموعات، والذي يقام في وقت لاحق من الشهر ذاته.

ولا يستبعد تشيفرين استخدام التقنية في نهائي الموسم الحالي من دوري الأبطال والمقرر على ملعب واندا متروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد إلا أنه لم يؤكد استخدامها أيضًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة