“pitch perfect”.. سلسلة أفلام غنائية كسرت سيطرة الخيال والأكشن

ع ع ع

تسعى “بيكا” للعمل كمنسق موسيقا (دي جي) في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، بالوقت الذي رفض والدها ذلك، محاولًا إقناعها بارتياد الجامعة، ومع تسارع الأحداث تنضم “بيكا” إلى مجموعة من الفتيات ويشكلن فرقة غنائية تحقق من خلالها رغبتها في العمل بالموسيقا والأنغام.

فيلم “pitch perfect” هو عمل غنائي كوميدي، لم يكن انطلاق الجزء الأول منه موفقًا بقدر النجاح الذي حققه الجزء الثاني، والذي استطاع أن يزاحم عالم أفلام الخيال العلمي والأكشن، في موسم 2015.

الفيلم فجر مفاجأة كبيرة على الرغم من كونه نوعًا من الأفلام الاستعراضية أو الغنائية، فيما تراوحت آراء النقاد بين الناقد لجوهر الفيلم والمستمتع فيه كونه كسرًا لجمود الأفلام التي تتناول مواضيع سياسية أو اجتماعية أو تاريخية.

ما يميز الفيلم هو الجانب الغنائي الذي فرضه، على الرغم من ضعف السيناريو فيه وضعف أداء بعض الممثلين الشباب.

العمل من إنتاج وإخراج إليزابيث بانكس وتأليف كان كوي، وبطولة آنا كيندريك وريبيل ويلسون وبريتني سنو وهيلي ستاينفيلد وسكايلر أوستن وآدم ديفين وألكسيس ناب وإليزابيث بانكس.

عرض الجزء الثاني للفيلم، في نيسان 2015، وقدرت ميزانية إنتاجه بـ 31 مليون دولار، بالوقت الذي حقق أرباحًا في صندوق البريد “بوكس أوفيس” فاقت 287 مليون دولار.

وأنتج المخرج تريش سي الجزء الثالث في 2017، ولكنه لم يلق النجاح ذاته الذي حققه الجزء الثاني، إذ قدرت ميزانيته بـ 45 مليون دولار، ولكنه لم يحقق في “البوكس أوفس” سوى 184 مليون دولار.

 



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة