تخريج 534 مدرسًا من معهد إعداد المعلمين بريف حلب

تخريج عدد من المدرسين من معهد إعداد المعلمين في ريف حلب - 29 من أيلول 2018 (عنب بلدي)

تخريج عدد من المدرسين من معهد إعداد المعلمين في ريف حلب - 29 من أيلول 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

خرّج معهد إعداد المعلمين 534 مدرسًا في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، ضمن حفل تكريمي حضره مسؤولون في “الحكومة المؤقتة”.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، الأحد 30 من أيلول، أن الحفل حضره رئيس مجلس محافظة حلب الحرة وممثلون عن الحكومة المؤقتة ومديرية التربية ومدير معهد إعداد المعلمين بحلب والكوادر الإدارية لفروع المعهد.

وأوضح المراسل أن الطلاب الخريجين هم من الدفعة الثالثة، وتوزعوا على كافة الفروع و الأقسام.

وقال مدير المعهد، رامز كورج لعنب بلدي إن عدد الطلاب الخريجين زاد عن 534 طالب وطالبة من الدورات الثلاث الأولى والثانية والتكميلية، بينهم 14 طالبًا من الأوائل تم تكريمهم في الحفل.

وأضاف أن معهد إعداد المعلمين، والذي يغطي أرياف حلب الشمالي والغربي والجنوبي، خرج خلال الأعوام الثلاثة الماضية ما يزيد عن 1156 طالب وطالبة، في مختلف الاختصاصات (رياضيات، علوم، انكليزي، معلم صف، الشريعة).

وفي حديث سابق لعنب بلدي قال محمد مصطفى، مدير التربية والتعليم في محافظة حلب، أن هناك علاقة تشاركية وتنسيقًا بين المركز والتربية، إذ تشرف المديرية على أنشطة المركز وامتحاناته، كما أن الشهادات التي قدمها معتمدة وموقعة من قبل دائرة الامتحانات في المديرية.

وحول دور المديرية في حلب، لفت مصطفى إلى أن المتدربين الخريجين “سيتبعون لملاك التربية، على أن يتعينوا وفق الاحتياجات والشواغر، وينقلوا لزملائهم المعلمين ما تعلموه في الدورة”.

وتسعى الهيئات الرسمية بالتعاون مع عدد من المنظمات، إلى تلافي نقص الاختصاصيين من المدرسين، ورفع سوية المؤهلين، ليمارسوا عملهم على أفضل وجه، بحسب القائمين على المعهد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة