ريال مدريد وبرشلونة أسوأ المتصدرين في أوروبا

برشلونة في مواجهة أتلتيك بلباو من الجولة السابعة بالدوري الإسباني (AFP)

برشلونة في مواجهة أتلتيك بلباو من الجولة السابعة بالدوري الإسباني (AFP)

ع ع ع

بعد تعادلهما في المواجهات التي خاضها الفريقان، أمس السبت 29 من أيلول، بات ناديا ريال مدريد وبرشلونة أسوأ متصدرين في الدوريات الأوروبية الكبرى، إذ  حصد الفريقات 14 نقطة فقط من أصل سبع مواجهات خاضاها.

ويعتلي نادي برشلونة صدارة الدوري الإسباني بفارق الأهداف عن ريال مدريد بعد أن خسر كل من الفريقين مباراة واحدة وتعادلا في مباراتين برصيد 14 نقطة، ليصبحا أسوأ متصدرين للبطولة منذ موسم 1993-1994، وفق ما ذكر موقع “جول” العالمي.

ومنذ 25 عامًا، كان برشلونة وريال سوسيداد وفالنسيا في صدارة الدوري برصيد 10 نقاط بعد تعادلين وهزيمة، وكان آنذاك يحسب فيه الفوز بنقطتين فقط وليس ثلاثة.

وتعادل نادي برشلونة بالأنفاس الأخيرة للمباراة مع أتلتيك بلباو الذي كان متفوقًا بهدف بأقدام منير حدادي، في حين انتهت مواجهة دربي العاصمة الإسبانية مدريد بالتعادل السلبي بين الغريمين أتلتيكو والريال.

وفي الدوريات الأوروبية الكبرى عاد مانشستر سيتي إلى صدارة الدوري بعد تعادل ليفربول مع تشيلسي بفارق الأهداف، إذ حقق كل منهما 19 نقطة بعد سبع جولات من انطلاقة الدوري.

وفي الدوري الإيطالي حقق نادي يوفنتوس العلامة الكاملة بالجولات السبع (21 نقطة) بعد فوزه على نابولي بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وتصدر بورسيا دورتموند الدوري الألماني (بوندزليغا) بعد مرور ست جولات على بداية الدوري، مستغلًا تعثر بطل الدوري بايرن ميونخ أمام هيرثا برلين بثنائية دون رد، وفوزه على بايرن ليفركوزن برباعية مقابل هدفين.

وبعد مرور ثماني جولات على الدوري الفرنسي حقق باريس سان جيرمان العلامة الكاملة بعد أن فاز في جميع لقاءاته وحقق خلالها 24 نقطة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة