مقتل عناصر من “تحرير الشام” على يد مجهولين بريف حلب

تحرير الشام تعدم أشخاصًا بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية - 20 من أيلول 2018 (إباء)

تحرير الشام تعدم أشخاصًا بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية - 20 من أيلول 2018 (إباء)

ع ع ع

قتل مجهولون عناصر من “هيئة تحرير الشام” في ريف حلب الشمالي، بعد مهاجمة الموقع الذي كانوا يتحصنون فيه في المنطقة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، الاثنين 1 من تشرين الأول، أن العناصر وعددهم أربعة قتلوا رميًا بالرصاص في موقعهم بمنطقة الكاستيلو بريف حلب الشمالي.

وأوضح المراسل أن الحادثة الحالية تأتي بعد حوالي شهر ونص من أخرى مشابهة قتل فيها عناصر من “جيش النخبة” العامل في ريف حلب.

ولم تعلق “تحرير الشام” على مقتل العناصر حتى ساعة إعداد التقرير.

وشهدت محافظة إدلب حالة من الفلتان الأمني، خلال الأشهر الماضية، أدت إلى وقوع جرائم قتل وخطف لمدنيين بينهم نساء.

واتهمت “تحرير الشام” خلايا تتبع للتنظيم بالوقوف وراء حالة الفلتان الأمني، وأعلنت عن حملة ضدها في عدة مناطق، تستهدف مواقع الخلايا، آخرها على مدينة سرمين، والتي سيطرت عليها بشكل كامل، في 30 من حزيران الماضي.

وفي مطلع أيلول الماضي اغتيل عشرة عناصر من “تحرير الشام” على يد مجهولين في ريف حلب الغربي، بالتزامن مع عمليات أمنية أعلن عنها تنظيم “الدولة الإسلامية” في إدلب والمناطق المحيطة بها.

وداهم المجهولون حينها مقرًا لـ “الهيئة” على أوتوستراد حلب- دمشق قرب منطقة الإيكاردا بريف حلب وقتلوا العناصر العشرة الذين كانوا فيه.

وعقب 20 يومًا على قتل عناصر “الهيئة”، أعدمت الأخيرة خمسة أشخاص، اتهموا بالانتماء للتنظيم بحسب المكتب الأمني التابع لـ”تحرير الشام”.

ونقلت وكالة “إباء” عن المسؤول الأمني “سليمان الحلبي”، 20 من أيلول الماضي، قوله إن العناصر اعترفوا بانتمائهم للتنظيم، وبقتل قياديين وعناصر في “جيش النخبة”.

وفي حديث سابق مع مدير العلاقات الإعلامية في “تحرير الشام”، عماد الدين مجاهد قال إن تنظيم “الدولة” يتبع استراتيجية “الحرب الأمنية” في محافظة إدلب، بعد إنهاء نفوذه بشكل كامل على جبهات ريف حماة.

وأضاف أن الاستراتيجية الحالية تتضمن تجهيز عشرات الخلايا النائمة لتشن عمليات قتل وخطف و”تنشر الفساد في الشمال السوري المحرر”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة