ربع مليون طالب لجوء عليهم مغادرة ألمانيا بموجب قرارت ترحيل

تسجيل اللاجئين في ألمانيا (DPA) الألمانية

تسجيل اللاجئين في ألمانيا (DPA) الألمانية

ع ع ع

أصدر المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء في ألمانيا إحصائية قال فيها إن ما يقارب 250 ألف طالب لجوء في ألمانيا صدرت بحقهم قرارات ترحيل.

ووفق البيانات التي نقلتها صحيفة “راينيشه بوست”، الثلاثاء 2 من تشرين الثاني، فإن معظم طالبي اللجوء المطلوب منهم الرحيل، وعددهم 174 ألفًا، حصلوا على تصريح مؤقت لعدم المغادرة لأسباب عدة.

فيما لم يحصل 61 ألفًا آخرين على تصاريح مماثلة ويتوجب عليهم المغادرة فورًا.

وتصدر السلطات الألمانية قرارات ترحيل بحق طالبي اللجوء الذين ليس لديهم فرصة للبقاء في ألمانيا لاعتبارات عدة، وعلى رأسها أن البلدان التي قدموا منها تعتبر آمنة، وغالبًا ما تصدر تلك القرارات بحق القادمين من أفغانستان ودول شمالي إفريقيا.

ولا تشمل قرارات الترحيل اللاجئين السوريين باستثناء المتهمين بارتكاب جرائم، إذ تصدر قرارات ترحيل بحقهم إلا أنها لا تطبق كون الحكومة الألمانية تعتبر أن سوريا “ليست آمنة” بعد.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية نفت أي خطط لترحيل لاجئين سوريين صدرت بحقهم قرارات بالترحيل، وذلك ردًا على مقترح وزراء الداخلية المنتمين إلى التحالف المسيحي.

ويعتبر ترحيل اللاجئين من البلدان المضيفة مخالفًا لقواعد القانون الدولي، خاصة في حال وجود خطر على حياتهم في البلدان التي يتم ترحليهم إليها أو في بلدانهم الأصلية، بحسب المادة “33” من اتفاقية عام 1951 المتعلقة بوضع اللاجئين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة