fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إعلان عرض أولى حلقات الجزء الثالث السلطان عبد الحميد

الممثل بولانت أينال في مسلسل السلطان عبد الحميد (يوتيوب)

الممثل بولانت أينال في مسلسل السلطان عبد الحميد (يوتيوب)

ع ع ع

أعلنت الشركة المنتجة للمسلسل التركي “السلطان عبد الحميد” عن عرض أولى حلقات الجزء الثالث منه.

ويبدأ عرض الحلقة الأولى من الجزء الثالث من “السلطان عبد الحميد” يوم الجمعة المقبل، 5 من تشرين الأول، عبر قناة “TRT 1” الحكومية.

وكانت القناة أعادت عرض  الحلقة 54 والأخيرة من الموسم الثاني من المسلسل، يوم الجمعة الماضي.

وكان المسلسل الذي يلعب دور بطولته الممثل التركي بولانت أينال، المعروف عربيًا بـ “يحيى”، حقق نجاحًا كبيرًا في جزأيه الأول والثاني، خصوصًا في الدول العربية.

ويتناول المسلسل قصة آخر خلفاء العثمانيين، عبد الحميد الثاني، لتسليط الضوء على أهم الأحداث التاريخية التي حصلت في زمن الإمبراطورية العثمانية، كحرب اليونان وقضية الأراضي الفلسطينية بالإضافة للمشروع  الذي أنجزه السلطان وهو سكة حديد الحجاز، بالإضافة إلى الصراع مع الصهاينة حول رفضه توطين يهود أوروبا في فلسطين.

وأدى ذلك إلى أزمة سياسية بين إسرائيل وتركيا، إذ طالبت إسرائيل بوقف عرض المسلسل الذي اتهمته بمعاداة السامية.

ويشهد الموسم الجديد من المسلسل ظهور شخصية جديدة ستكون من ألد أعداء عبد الحميد، وهو البارون إدموند روتشيلد، الذي يوصف في إعلان المسلسل بأنه “روح مظلمة تعبد القوة والمال، ذكي لأقصى درجة، ذو إقدام ودم بارد، هدفه الأكبر هدم الدولة العثمانية”.

وروتشيلد هو أحد زعماء الفرع الفرنسي لعائلة “روتشيلد” المالية اليهودية، وكان من أهم داعمي الصهيونية، خصوصًا بعد حصول ليونيل روتشيلد زعيم فرع العائلة البريطاني على “وعد بلفور”.

ويعتبر مسلسل “السلطان عبد الحميد” من أقوى المسلسلات التركية التاريخية، إلى جانب مسلسل “قيامة أرطغرل” الذي سيبدأ عرض جزئه الخامس في شهر تشرين الأول الحالي، ومن المنتظر أن يتنافس المسلسلان على تصدر لائحة الأعمال الأكثر مشاهدة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة