fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جهاد عبده في فيلم مصري عن حياة المسيح

الممثل السوري جهاد عبده (فيس بوك)

الممثل السوري جهاد عبده (فيس بوك)

ع ع ع

يبدأ قريبًا الممثل السوري جهاد عبده تصوير مشاهده في فيلم مصري، عن حياة المسيح.

وفي تصريحات للمخرج المصري المقيم في فرنسا هشام عبد الخالق، أعلن بدء تصوير فيلم “المسيح والآخرون” من بطولة ممثلين من مصر، وأوروبا، وسوريا، نهاية أيلول الماضي.

 

Posted by ‎Khaled Abol Naga – خالد أبوالنجا‎ on Tuesday, October 2, 2018

كما ذكرت صفحات محلية فنية منها “دراما نيوز” أن جهاد عبده يستعد لبدء الفيلم الذي كتب قصته المصري فايز غالي قبل وفاته عام 2014، وسيتولى تنفيذه المخرج المصري هشام عبد الخالق، على أن تدور الكاميرا بين المغرب وإيطاليا لمدة ثمانية أشهر.

وسيلعب أدوار البطولة أيضًا ممثلون من الولايات المتحدة وبريطانيا وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى المصريين خالد أبو النجا، لؤي عمران، مراد مكرم، عمرو القاضي، لطيفة فهمي، شريف صابر، محمد السباعي، مروى كشك، ريم صابوني، أحمد النجار، مروان مسلم، آدم ستون، وغيرهم.

وكان عبده عبر عن سعادته بالعمل مع المخرج هشام عبد الخالق، وكتب، عبر صفحته في “فيس بوك”، “يشرفني أن أشارك بهذا الفيلم الجميل، شكرًا هشام عبد الخالق”.

يشرفني أن أشارك بهذا الفيلم الجميلشكراً هشام عبد الخالق

Posted by Jay Abdo on Sunday, September 23, 2018

وسيتناول الفيلم بحسب تصريحات إعلامية للمخرج، جانبًا من حياة المسيح ورحلة العائلة المقدسة إلى مصر، محاولًا تقديم فكرة عن التسامح بين الأديان، من خلال إسناد غالبية أدوار الفيلم لممثلين غير مسيحيين.

وكانت المشاركة السينمائية الأخيرة لعبده في فيلم للمخرج البريطاني الشهير توني كاي، بمشاركة روبوت حقيقي.

وكتب عبده المعروف في هوليوود بـ”Jay abdo”، عبر صفحته في “فيس بوك”،  معبرًا عن فخره بالعمل إلى جانب كاي، “يشرفني أنا السوري جهاد عبده أن أكون جزءًا من هذا المشروع السينمائي غير المسبوق، سيتحقق الحلم الذي راودني منذ سنوات، أن أعمل مع المخرج العبقري توني كاي”.

وأوضح عبدو أن الفيلم الذي سيحمل عنوان “2end born” (المولود الثاني) وهو جزء ثان للفيلم الكوميدي “1st born” (المولود الأول)، سيلعب دور بطولته لأول مرة إنسان آلي حقيقي (روبوت)، وليس روبوتًا وهميًا تصنعه الخدع البصرية، مشيرًا إلى أن هذا الروبوت ربما سينتسب إلى نقابة الفنانين التي تحمي حقوق الممثلين.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يتم فيها إنتاج فيلم عربي عن أحد الأنبياء، فسبق أن أثار فيلم المخرج المصري الراحل يوسف شاهين “المهاجر” جدلًا كبيرًا بسبب اقتباس العديد من أحداثه من قصة النبي يوسف.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة