“خيمة 56”.. فيلم سوري عتّم عليه الإعلام الرسمي

إعلان فيلم خيمة 56 (فيس بوك)

camera iconإعلان فيلم خيمة 56 (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلنت الممثلة صفاء سلطان، مشاركة فيلمها القصير “خيمة 56″ في مهرجان الإسكندرية، لسينما دول البحر المتوسط.

وأعربت سلطان عن أسفها لما وصفته بـ”تعتيم” الإعلام االرسمي على مشاركة الفيلم، وكتبت عبر صفحتها في “فيس بوك” أمس، الأربعاء 3 من تشرين الأول، “رغم تعتيم الإعلام السوري عن الخبر للأسف، بس فرحتنا ونجاحنا أبدًا مو مخبايين، تمنولنا الخير ومبروك لكل المشاركيين”.

وأضافت سلطان أن فيلم “خيمة 56” هو الفيلم السوري القصير الوحيد المشارك بمهرجان الإسكندرية، وهو من إخراج سيف الشيخ نجيب وتأليف سندس برهوم وبطولة صفاء سلطان، وعدد من الممثليين السوريين المشاركين “تطوعًا” من دون أجر، لتقديم وجع وآلام الناس الذين يعيشون في مخيمات اللجوء، على حد تعبيرها.

ولم يصدر أي تصريح من الإعلام الرسمي عن مشاركة “خيمة 56” واكتفى الإعلام بذكر ثلاثة أفلام طويلة هي: “دمشق حلب”، “أمينة”، و”روز”.

وصفاء سلطان هي ممثلة أردنية من مواليد دمشق، وأمضت معظم سنوات حياتها في سوريا كون والدتها سورية، ويعتبر مسلسل “مرايا” للممثل ياسر العظمة نقطة انطلاقها في التميثيل.

وكان مهرجان الإسكندرية في دورته الـ34 افتتح أمس الأربعاء 3 من تشرين الأول، بحضور ممثلين سوريين من الأفلام المشاركة في المهرجان، والممثلة نادين خوري كعضو في لجنة تحكيم الأفلام العربية.

وكرم المهرجان الممثلة المصرية نادية لطفي وقدمت مجموعة من الفنانين أغنية حملت اسمها، كما حضر افتتاح المهرجان الممثل الإيطالي الشهير فرانكو نيرو.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة