fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الدوري الإيطالي يصعد إلى ثاني ترتيب الدوريات الأوروبية

احتفالية لاعبي نادي روما بعد تسجيلهم هدف في مواجهة فريقهم مع نادي فيكتوريا بلزن التشيكي(نادي روما تويتر)

احتفالية لاعبي نادي روما بعد تسجيلهم هدف في مواجهة فريقهم مع نادي فيكتوريا بلزن التشيكي(نادي روما تويتر)

ع ع ع

صعد الدوري الإيطالي ( سيري آي) إلى ثاني الترتيب بين الدوريات الأوروبية خلف الدوري الإسباني بعد سلسلة من النتائج التي حققتها الأندية الإيطالية في الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا.

ويتصدر الدوري الإسباني ترتيب الموسم الحالي بواقع 89.283 نقطة بفارق ما يزيد على ألفي نقطة عن الدوري الإيطالي ثاني الترتيب بواقع 67.440 ألف نقطة.

وتجاوز الـ”سيري آي” الدوري الإنكليزي بأقل من 300 نقطة في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وبقي الدوري الإيطالي في الترتيب الرابع بين الدوريات الأوروبية حتى الموسم الماضي حين تقدم للمركز الثالث قبل أن يصبح في المركز الثاني هذا الموسم.

وشهد “سيري آي” أداء متذبذبًا من كبار الدوري الإيطالي أي سي ميلان وإنترميلان باستنثاء نادي مدينة تورينو يوفنتوس الذي يتصدر المشهد الإيطالي منذ ستة مواسم.

بالوقت الذي شهد فيه دوري أبطال أوروبا عودة إنترميلان الإيطالي منذ غياب يقارب خمس مواسم، وانتصاره في مواجهتي توتنهام بالجولة الأولى وبي إس في آيندهوفين في الجولة الثانية.

كما شهدت الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا انتصار جميع الأندية الإيطالية المشاركة (يوفنتوس وروما ونابولي وإنترميلان) إذ حقق نابولي مفاجأة الموسم بعد فوزه على ليفربول بهدف مقابل لا شيء.

وحقق نادي روما فوزًا عريضًا على نادي فيكتوريا بلزن بخماسية نظيفة، وتخطى إنتر ميلان بي إس في آيندهوفين بهدفين لهدف، بالوقت الذي تابع يوفنتوس فيه سلسلة انتصاراته  من بوابة نادي يونغ بويز بثلاثية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة