× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“دوري المحبة”.. أول بطولة كروية على ملعب صوران شمالي حلب

ع ع ع

نظم المكتب الرياضي، التابع للمجلس المحلي لمدينة صوران في ريف حلب الشمالي، بطولة في كرة القدم تضم فرقًا وأندية رياضية من مناطق مختلفة في الريف الشمالي لحلب.

البطولة، التي حملت اسم “المحبة”، افتتحت الأربعاء 3 من تشرين الأول الحالي، على أرض ملعب صوران الذي أنشأته الحكومة التركية في المدينة بمواصفات “قياسية”، حيث جمعت مباراة الافتتاح بين ناديي إخاء تلالين والوقاص، وفاز فيها الأخير.

مدير المكتب الرياضي في مدينة صوران، عبد الله تلرفادي، قال لعنب بلدي إن 12 ناديًا رياضيًا من مدينة صوران والقرى المحيطة بها يشاركون في دوري “المحبة”، وهذه الأندية هي: نادي صوران، أهلي صوران، إخاء تلالين، كفرغان، كفرة كفرغان 2، الوقاص، الوحدة، اعزاز، نادي قرى كوبري، تل مالد، فريق قرى كوبري، أهلي جبرين.

ومن المقرر أن تُنظم مباريات الدوري على مجموعتين (أ) و(ب)، على أن يتأهل من كل مجموعة أربعة فرق، وتنتهي مباريات الدور الأول بتاريخ 13 من تشرين الأول الحالي.

وكانت الحكومة التركية تكفلت بإنشاء ملعب سداسي في مدينة صوران بريف حلب الشمالي، الشهر الماضي، وجهزته بالكامل بالتعاون مع المجلس المحلي في المدينة.

وتستعد الأندية المشاركة في دوري “المحبة” للمشاركة في الدوري التصنيفي الذي يرعاه الاتحاد السوري “الحر” لكرة القدم، وبالتعاون مع “الهيئة السورية للرياضة والشباب”، وفق ما قال أحمد طيفور، مدرب نادي صوران الرياضي، لعنب بلدي.

نشاط كروي في الشمال السوري

ينظم اتحاد الكرة “الحر” عدة بطولات، مؤخرًا، في ريف حلب الشمالي وإدلب، في إطار الاستقرار النسبي الذي تشهده المنطقة هناك.

وسبق أن نظم اتحاد كرة القدم “الحر”، في حزيران الماضي، بطولات كروية صغيرة، من بينها بطولة “كأس الشمال” الخاصة بكرة القدم على أرض ملعب الشيخ علوان شمالي حلب، وتنافس فيها 12 ناديًا، كما نظم بطولة “شهداء الدفاع المدني” في ملعب مدينة سرمين في إدلب، في أيار الماضي.

وتأسس اتحاد كرة القدم “الحر” في صيف عام 2015، ثم انتسب إلى “الهيئة السورية للرياضة والشباب” في العام نفسه.

وتنشط الأيادي التركية شمالي حلب، والتي طالت الجانب الثقافي والخدمي والمدني في المنطقة، بالإضافة إلى نشاطات رياضية تسعى تركيا إلى الترويج لها في الشمال السوري، إذ بدأت ولاية كلس التركية، في تموز الماضي، بالتعاون مع المجلس المدني في مدينة الراعي بحلب، بإنشاء مشروع استاد مدينة الراعي الرياضي، ضمن سلسلة المشاريع التي تقيمها منظمات محلية مدعومة من منظمات تركية في ريف حلب الشمالي والغربي.

ويتألف المشروع من استاد رياضي بمساحة 8000 متر مربع، ويتضمن ملعبًا لكرة القدم مفروشًا بالعشب الصناعي، ومضمارًا للجري، ومكاتب إدارية ومرافق عامة.

ويعتزم المجلس المحلي في مدينة الراعي إنشاء ناد رياضي شامل في المنطقة تحت إشراف محمد شيخلي، لاعب نادي الحرية والمنتخب السوري سابقًا.

مقالات متعلقة

  1. "المحبة".. أول بطولة في ملعب صوران
  2. نهائي دوري المحبة في ريف حلب الشمالي
  3. هواة لا يغادرون عشقهم.. شغف الكرة في زمن الحرب
  4. صوران بيد قوات الأسد وعيونها على طيبة الإمام

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة