بعد لوكسمبورغ.. “منتخب سوريا الحر” للكارتيه يصل إلى آيندهوفين

بعثة "المنتخب السوري الحر" إلى مدينة آيندهوفين الهولندية للمشاركة في بطولة الكارتيه الدولية المفتوحة (عنب بلدي)

بعثة "المنتخب السوري الحر" إلى مدينة آيندهوفين الهولندية للمشاركة في بطولة الكارتيه الدولية المفتوحة (عنب بلدي)

ع ع ع

وصلت بعثة المنتخب “الوطني السوري الحر” لرياضة الكارتيه للمشاركة في بطولة هولندا الدولية المفتوحة للكارتيه المقامة في آيندهوفين، الخميس 6 من أيلول، والتي تقام منافساتها يومي السبت والأحد 6 و7 من تشرين الأول، بمشاركة 14 دولة.

وتتألف بعثة المنتخب “السوري الحر” للكارتيه من عماد زين العابدين رئيسًا للبعثة وعلي البارودي ومحمد نور شنن وعمار أيوب وأحمد زكريا.

البعثة السورية إلى هولندا ترعاها “وحدة تنسيق الدعم” (ACU) التي أمنت مستلزمات المنتخب بما يتضمن بطاقات السفر والإقامة واشتراك اللاعبين في البطولة.

رئيس “الاتحاد السوري للكارتيه”، عماد زين العابدين، قال لعنب بلدي إن ما يهم في مشاركة المنتخب للكارتيه إثبات جدارة اللاعبين والمنتخب وانتزاع الميداليات.

وأضاف زين العابدين، “نعمل على أن تكون خطة المشاركات مجهزة في كل عام منها يكون قابل للتنفيذ ومنها يكون خارجًا عن إرادتنا أمام بسبب التمويل اجراءات السفر”.

ويتبع الاتحاد السوري للكارتيه لـ”الهية السورية للرياضة والشباب” والذي تأسس عام 2013 برئاسة زين العابدين، والذي شارك في بطولة أثينا عام 2013 وبطولة لكسمبورغ الدولية عامي 2016 و2018.

وأشار رئيس “الاتحاد السوري للكارتيه” أنه بالعموم “نشارك في بطولة آيندهوفن هذا العام وأنظارنا تتجه إلى منصة التتويج بميداليتين”.

أربع ميداليات في بطولة لكسمبورغ

وضمن منافسات بطولة لكسمبورغ المفتوحة والتي أقيمت في نيسان الماضي، حصد اللاعبون السوريون أربع ميداليات ضمن المنافسة.

وفي تصريحه لعنب بلدي قال عروة القنواتي، الناطق باسم “الهيئة السورية للرياضة”، إن اللاعب محمد النمر انتزع فضية الوزن الحر في منافسات البطولة الدولية، بدوره فاز اللاعب زاهر السيد أحمد ببرونزية في منافسات وزن 84 كيلوغرامًا بعد تخطيه لاعب هولندي.

وشارك كل من زاهر السيد أحمد، القادم من فيينا، أحمد زكريا من أمستردام، نور شنن ومحمد النمر من السويد، تحت راية منتخب سوريا الحر للكاراتيه، ولفت قنواتي إلى أن أحمد زكريا أصيب برضوض “شديدة” في أنفه، وفاز مباراتين وخسر لقاء الميدالية البرونزية، في بطولة لوكسبورغ الماضية.

وكان اللاعب السوري علي البارودي حقق في البطولة نفسها، في نيسان من عام 2016، ميدالية برونزية، لكنه لم يشارك في البطولة الماضية “لظروف خاصة”، وفق مدرب الفريق.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة