إسرائيل تسعى لمواصلة التنسيق الأمني مع روسيا بشأن سوريا

السفارة الإسرائيلية في موسكو (ريا نوفوستي)

camera iconالسفارة الإسرائيلية في موسكو (ريا نوفوستي)

tag icon ع ع ع

تسعى إسرائيل لبحث مواصلة التنسيق الأمني بشأن سوريا مع روسيا عقب الأحداث الأخيرة التي أدت إلى إصابة طائرة روسية بنيران مضادات قوات الأسد.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد 7 من تشرين الأول، إنه سيلتقي مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قريبًا لبحث مواصلة التنسيق الأمني بشأن سوريا، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

نتنياهو أدلى بتصريحاته خلال اجتماع للحكومة الإسرائيلية، لكنه لم يحدد موعدًا للقاء.

الحديث عن مواصلة التنسيق الروسي- الإسرائيلي في سوريا جاء عقب تسليم وزارة الدفاع الروسية منظومة “S-300” للدفاعات الجوية السورية، بعد ان حملت إسرائيل مسؤولية عن تحطم طائرة روسية بنيران القوات السورية، أيلول الماضي.

وسقطت طائرة روسية، من نوع “إيل 20″، في البحر المتوسط غربي مدينة بانياس في اللاذقية نتيجة استهدافها بالخطأ من قبل الدفاعات الجوية السورية، التي كانت تتصدى لصواريخ إسرائيلية استهدفت اللاذقية، 17 من أيلول الماضي.

واعتبرت الدفاع الروسية أن إسرائيل هي المسؤولة عن إسقاط الطائرة الروسية، بقولها إن الطائرات الإسرائيلية التي قصفت اللاذقية استترت خلف الطائرة الروسية ما أدى إلى استهدافها من قبل الدفاعات الجوية السورية “عن غير قصد”.

إلا أن إسرائيل تقول إن طائراتها كانت في الأجواء الإسرائيلية لحظة سقوط الطائرة الروسية، وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل في سوريا ضمن نظام حماية مشترك مع روسيا لمنع الاحتكاك والتصادم بين الطرفين في الأجواء السورية.

وتسعى إسرائيل إلى تحسين التواصل الأمني مع روسيا في سوريا بغية استمرار استهدافها للمواقع التي تنتشر فيها إيران على طول الأراضي السورية، إذ جددت إسرائيل، الأسبوع الماضي، تهديدها لإيران في الأراضي السورية واللبنانية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة