محمد صلاح أولًا في التصويت على جائزة “الكرة الذهبية”

المرشحين الثلاثة الأبرز لجائزة "الكرة الذهبية" المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول الفرنسية-(فرانس برس)

camera iconالمرشحين الثلاثة الأبرز لجائزة "الكرة الذهبية" المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول الفرنسية-(فرانس برس)

tag icon ع ع ع

نشرت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية” أسماء اللاعبين المرشحين لجائزة “الكرة الذهبية“، والمقدمة من قبل المجلة عبر موقعها، الاثنين 8 من تشرين الأول.

ومع مرور أقل من 24 ساعة على نشرها للتصويت، حصد النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنكليزي العدد الأكبر من المصوتين وزوار موقع المجلة.

وبلغت الأصوات التي حصل عليها صلاح نسبة 50% لأكثر من 250 ألف شخص صوتوا على القائمة، فيما يأتي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثانيًا بنسبة 31%، بينما نال النجم البرتغالي كريستيانو رونالد 5% من الأصوات والكرواتي لوكا مودريتش 2% فقط.

وبدأت المجلة بنشر أسماء المرشحين على حساباتها، منذ صباح الاثنين، بحسب الترتيب الأبجدي وتضم القائمة كلًا من كريستيانو رونالدو حامل الجائزة خمس مرات، وسيرخو أغويرو، والحارس البرازيلي أليسون بيكر، والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما، إديسون كافاني، والحارس البلجيكي تيبو كورتوا وزميله بالمنتخب كيفين دي بروين، والبرازيلي روبرتو فيرمينيو، والأورغواياني دييغو غودين لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني.

كما وردت أسماء كل من الفرنسي أنطوان غريزمان والبلجيكي إيدين هازارد والإسباني فرانشيسكو إيسكو وهاري كين الإنكليزي وكانتي الفرنسي لاعب نادي تشيلسي.

وستكشف المجلة الفرنسية عن اسم اللاعب الفائز بالجائزة، في 3 من كانون الأول المقبل، من خلال تصوييت الصحفيين من حول العالم.

وفي الأعوام العشرة الأخيرة احتكر النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي للجائزة (5 لكل منهما).

وسبق للنجمين أن خسرا السباق في جائزتي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي (يويفا) لصالح الكرواتي لوكا مودريتش، الذي أسهم بقيادة النادي الملكي إلى اللقب القاري الثالث على التوالي ومنتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

وفي هذا العام أطلقت المجلة الفرنسية جائزتين جديدتين، لـ”الكرة الذهبية” لأفضل لاعبة في العالم، وكأس “كوبا” تيمنًا بالنجم الفرنسي السابق ريمون كوبا، لأفضل لاعب تحت سن 21 عامًا.

فيما يعتبر النجم الفرنسي كيليان إمبابي هو المرشح الأكبر لحمل النسخة الأولى من هذه الجائزة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة