× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إحصائية عن عدد الأطفال اللاجئين المفقودين في ألمانيا

لاجئون في ألمانيا(dw)

لاجئون في ألمانيا(dw)

ع ع ع

قالت المنظمة الألمانية لمساعدة الأطفال إن عدد الأطفال اللاجئين المفقودين، المسجلين في نظام معلومات الشرطة الألمانية، بلغ 902 طفل، تحت سن الـ 13 عامًا.

ووفق ما نقل موقع “مهاجر نيوز” عن المنظمة، الجمعة 12 من تشرين الأول، بلغ عدد القاصرين المفقودين بين اللاجئين 2566 قاصرًا، تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عامًا، مشيرة إلى انخفاض في عدد المفقودين من اللاجئين اليافعين، مقابل ازدياد عدد المفقودين من الأطفال.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية قدرت عدد الأطفال اللاجئين المفقودين، عام 2016، بنحو 206 أطفال، بينهم 25 طفلًا سوريًا، فيما لم يبلغ عددهم ستة أطفال عام 2014، ليرتفع إلى 138 عام 2015.

منظمة الصليب الأحمر الألماني، تلقت بلاغات عن فقدان أطفال لاجئين، نيسان الحالي، ولتسهيل البحث عنهم أنشأت المنظمة موقعًا تجريبيًا جديدًا، يحوي مئات الصور لأطفال فقدوا في أوروبا، وأكدت أنها تلقت خلال العام الماضي 345 استعلامًا عن أطفال مفقودين بزيادة وصلت إلى 60% مقارنة بعام 2014.

وتحصل الحكومة الألمانية على تلك الإحصائيات في إطار تغييب الأطفال والقاصرين عن مراكز الإيواء التي حددتها لهم، عازية سبب تغيبهم إلى “العودة إلى البلد الأصل، أو مواصلة الرحلة إلى بلد آخر، أو حتى الانتقال إلى وضع غير شرعي”.

وطالبت المنظمة الألمانية لمساعدة الأطفال ببذل المزيد من الجهود للعثور على الأطفال اللاجئين المفقودين، داعية إلى تحسين الأنظمة الوطنية لحماية الأطفال الذين يعبرون الحدود.

وكان الصليب الأحمر الألماني أنشأ، في نيسان 2016، موقعًا يحوي مئات الصور لأطفال فقدوا في أوروبا.

وفي عام 2016 بلغ عدد طلبات المفقودين المقدمة للصليب الأحمر الألماني 2800 طلبًا، ما اعتبرته السلطات الألمانية رقمًا قياسيًا.

مقالات متعلقة

  1. مئتان وستة أطفال مفقودين في ألمانيا.. بينهم 25 سوريًا
  2. موقع يتيح البحث بالصور عن الأطفال اللاجئين المفقودين
  3. ألمانيا.. اختفاء آلاف اللاجئين القصّر وبينهم سوريون
  4. آلاف الألمان يتطوعون لتعليم أطفال اللاجئين لغة "غوته"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة