fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

138 ضبط إغلاق لمنشآت سياحية في سوريا هذا العام

محل بوظة بكداش (فيس بوك)

محل بوظة بكداش (فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت لجان الضابطة العدلية التابعة لوزارة السياحة في سوريا عن 138 ضبط إغلاق لمنشآت سياحية خلال عام 2018.

ونقلت صحيفة “تشرين” الحكومية، اليوم الأحد 14 من تشرين الأول، عن الضابطة العدلية في وزارة السياحة، أنها نظمت 900 مخالفة، و138 ضبط إغلاق منشآت سياحية لغاية شهر أيلول 2018، معظمها بسبب عدم النظافة، وتقاضي أسعار زائدة، وعدم الإعلان عنها.

كما بلغ عدد الشكاوى المقدمة للوزارة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2018، 360 شكوى، مبينة أن هذه الشكاوى تمت متابعتها ومعالجتها أصولًا.

وتتزامن هذه الإحصائيات مع قرب تعديل الأنظمة الخاصة بالمخالفات والرقابة الوقائية والسرية.

ويعتبر هذا الرقم هو الأعلى منذ سنوات، إذ بلغ عدد ضبوط إغلاق المنشآت السياحية عام 2015، 35 ضبطًا.

وكان مطعم “أبو يعرب” في مشروع دمر بدمشق، من أكثر المنشآت التي أثار إغلاقها جدلًا، بعد أن نشر الممثل يزن السيد، وهو مالك المطعم، بثًا مباشرًا، لعمليات الهدم، بسبب مخالفات بناء، لكنه عاد وأعلن عن افتتاحه من جديد.

في حين شهدت العديد من المنشآت السياحية في دمشق وريفها حملة إغلاق، بدأت منذ 2016 بإغلاق ملاه ليلية في جرمانا، بالقرب من دمشق، بسبب شكاوى من أهالي المنطقة.

بالإضافة إلى إغلاق محلات لها شهرة سياحية، مثل بوظة بكداش، التي تم إغلاقها مرتين كانت آخرها في شهر آب الماضي، لأسباب تتعلق بالنظافة.

ويشتكي مواطنون من ارتفاع أسعار المطاعم السياحية، إذ تتجاوز تكلفة وجبة الغداء لأربعة أشخاص 50 ألف ليرة (ما يتجاوز 100 دولار)، في حين لا يتجاوز دخل المواطن السوري وسطيًا 50 ألف ليرة شهريًا (حوالي 100 دولار).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة