ألمانيا تنوي إعادة النظر في 800 ألف ملف للاجئين على أراضيها

تعبيرية للمكتب الاتحادي للهجرة في ألمانيا(DPA)

تعبيرية للمكتب الاتحادي للهجرة في ألمانيا(DPA)

ع ع ع

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنها تعتزم إعادة النظر في 800 ألف ملف لجوء منحته للاجئين على أراضيها سابقًا.

ووفق ما ذكرت صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية، في عددها الصادر الأحد، 14 من تشرين الأول، نقلًا عن بيانات الداخلية الألمانية، فإن الهدف من القرار هو التأكد من أحقية حصول اللاجئ على حق اللجوء، ودراسة إمكانية إلغاء ملف لجوئه وإرجاعه إلى بلده، في حال ثبت انتهاء أسباب لجوئه.

وبحسب الصحيفة، فإن مراجعة ملفات اللجوء ستتم على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وتشمل مراجعة 100 ألف ملف خلال عام 2018، و400 ألف خلال عام 2019، و300 ألف خلال عام 2020.

وتمنح السلطات الألمانية حق اللجوء مدة سنة واحدة (لأصحاب الحماية الثانوية) أو ثلاث سنوات (لأصحاب الحماية الكاملة)، ويتم تمديد حق اللجوء في حال شرح اللاجئ أسباب بقائه على الأراضي الألمانية.

لكن تلك الإجراءات لا تشمل اللاجئين السوريين والعراقيين والإريتريين، الذين لا يلزمهم مكتب الهجرة الاتحادي بشرح أسباب لجوئهم.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية أعلنت، في نيسان الماضي، أنها ستعيد النظر في 4568 طلب لجوء بسبب قضايا فساد وتزوير.

وشملت المراجعة الطلبات الممنوحة في الفترة بين كانون الثاني 2013 وكانون الثاني 2017، مشيرة إلى أنه سيتم تعليق الاعتراف بحق اللجوء إذا ثبت أنه منح بطريقة “غير قانونية”.

وكانت تحقيقات السلطات أظهرت أن مكتب الهجرة واللجوء، ومقره مدينة يريمن، منح حق اللجوء لـ 1200 شخص دون أن تتوفر فيهم الشروط القانونية للحصول على اللجوء في ألمانيا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة