× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وكالة: التوصل لاتفاق بشأن إدخال المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان

مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية - 16 تشرين الأول 2017 (عنب بلدي)

مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية - 16 تشرين الأول 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

قالت وكالة “رويترز” للأنباء إن النظام السوري وافق على طلب الأمم المتحدة بشأن إدخال المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان الحدودي مع الأردن.

ووفق ما نقلت الوكالة عن مسؤولي إغاثة في الأمم المتحدة، الأربعاء 17 من تشرين الأول، فإن المساعدات سوف تدخل المخيم الأسبوع المقبل، على أن يتم إيصالها لآلاف المدنيين السوريين العالقين في المخيم.

لكن الناشط الإعلامي في مخيم الركبان عبد الله عبد الكريم قال لعنب بلدي إنه لا يوجد أي شيء ملموس بشأن إدخال المساعدات إلى المخيم، حتى اللحظة.

وذكر مصدر آخر في مخيم الركبان لعنب بلدي أن فصيل “جيش مغاوير الثورة” يجري الآن مباحثات مع مكتب الأمم المتحدة في دمشق عبر وسطاء.

ويخضع مخيم الركبان لحصار خانق، منذ حزيران الماضي، بعد إغلاق المنفذ الواصل إلى الأردن بضغط روسي، وإغلاق طريق الضمير من قبل قوات الأسد، لتزيد معاناته بإغلاق منظمة “يونيسف” للنقطة الطبية، دون توضيح الأسباب.

وكان فريق “منسقي الاستجابة” الإنساني وثق قبل أيام، وفاة 14 مدنيًا بينهم أطفال في مخيم الركبان على الحدود السورية- الأردنية خلال الـ 15 يوم الماضية، وذلك لسوء الوضع والرعاية الطبية.

ويعيش في مخيم الركبان ما يزيد على 60 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وكانت الأمم المتحدة أعلنت مرارًا عن حصولها على موافقة لإدخال المساعدات إلى المخيم، إلا أن محاولاتها فشلت بسبب تشديد النظام السوري حصاره للمخيم.

مقالات متعلقة

  1. الأمم المتحدة تؤجل دخول المساعدات إلى مخيم الركبان
  2. الأمم المتحدة تؤكد الاتفاق على إدخال مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان
  3. الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع الإنساني في مخيم الركبان
  4. الأمم المتحدة: مساعدات مخيم الركبان تتيح فترة راحة قصيرة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة