fbpx

لحن “قلمي” يفوز بجائزة سعد الله آغا القلعة

سعد الله آغا القلعة (فيس بوك)

سعد الله آغا القلعة (فيس بوك)

ع ع ع

فاز لحن “قلمي” للملحن بهاء أبو فخر، والشاعر حسن فاروق، بالمرتبة الأولى في مسابقة الألحان التي أطلقها سعد الله آغا القلعة، عبر شبكة “الإنترنت”.

وأعلن آغا القلعة، عبر صفحته في “فيس بوك” انتهاء التصويت على الألحان الفائزة، أمس الاثنين 22 من تشرين الأول، ونشر عناوين الألحان الفائزة، وجاء في صدارتها لحن “قلمي” الذي حقق المركز الأول، في تصويت لجنة التحكيم، وتصويت الجمهور وبلغ عدد نقاطه 97.3.

ووجه الملحن بهاء أبو فخر الشكر للقائمين على المسابقة، في تعليقه على النتائج عبر “فيس بوك”، مشيرًا إلى الجهود التي يبذلها آغا القلعة لإحياء الموسيقا العربية.

أما في المركز الثاني لتصويت لجنة التحكيم، فكان للحن “زمان الحب” للملحن جهاد الحجار والشاعر جبران خليل جبران، بمجموع نقاط 96.2.

بينما جاء لحن “تكسر الحرف” للملحن عبد الباسط عزوز والشاعر عبد العزيز الحامدي، في المركز الثاني، وفق تصويت الجمهور، عبر شبكة “الإنترنت”.

أما القصائد من الناحية الشعرية فجاءت ثلاث قصائد في المرتبة الأولى بالعلامة الكاملة هي “جنة الدنيا” للشاعر عبد العزيز الحامدي، “زمان الحب” للشاعر جبران خليل جبران، و””يا ساكن الصحراء” للشاعر ابراهيم ناجي.

وكان الباحث الموسيقي سعد الله آغا القلعة، وفي سعيه للنهوض بالموسيقا العربية، وضمن المشروع الذي أطلقه تحت اسم “نحو نهضة موسيقية عربية جديدة”، أطلق منذ ثمانية أشهر، في شباط 2018، مسابقة لاختيار أفضل لحن عبر صفحة “فيس بوك”.

وأعلن في 11 من تشرين الأول الحالي عن انطلاق المرحلة النهائية للمسابقة بعرض الألحان التي تم اختيارها من قبل لجنة تحكيم مختصة بالموسيقا، من أصل 31 لحنًا تم التقدم به.

ودعا آغا القلعة المتابعين عبر “فيس بوك” للتصويت للحن الأفضل ليفوز بالجائزة، في أول تجربة لاختيار الألحان الفائزة عبر “الإنترنت”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة