fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قائد “جيش الإسلام” في زيارة “سياحية” لولاية العثمانية التركية (صور)

قائد فصيل "جيش الإسلام" ومعاونه علي الحسيني في صورة مع إعلاميين أترك محليين في ولاية العثمانية (Düziçi TURUNCU TV)

قائد فصيل "جيش الإسلام" ومعاونه علي الحسيني في صورة مع إعلاميين أترك محليين في ولاية العثمانية (Düziçi TURUNCU TV)

ع ع ع

نشرت صفحة “Düziçi TURUNCU TV”، وهي صفحة إعلامية محلية في منطقة دوزيتشي في ولاية العثمانية، صورًا لزيارة قادة فصيل “جيش الإسلام” للمنطقة القريبة من الحدود السورية- التركية جنوب تركيا.

والتقى قائد الفصيل، عصام بويضاني، ونائبه علي الحسيني، ومعاونه أنس شيخ بزينة، برئيس بلدية دوزيتشي، أوكيش ناملي.

وقالت الصفحة، الثلاثاء 23 من تشرين الأول، إنها استضافت قائد الفصيل التابع لـ “الجيش الحر”، ورحب بالضيوف “الذين عبروا عن رضاهم بالضيافة التركية والهدايا التي قدمت لهم”.

ÖZĞÜR SURİYE ORDUSU GRUPLARINDAN CEYSUL İSLAM KOMUTANLARINI TURUNCU TV AİLESİ OLARAK İLÇEMİZDE MİSAFİR ETTİK.ÖSO-…

Posted by Düziçi TURUNCU TV on Tuesday, October 23, 2018

وأضافت الصفحة أن كلًا من رئيس بلدية منطقة أتلان، سليمان يلدرم، ورئيس بلدية منطقة بورسكيلي، مصطفى يارل، قدموا هدايا متنوعة “للضيوف”.

وتداول ناشطون محليون ومقربون من الفصيل أن عصام بويضاني التقى بوالي العثمانية جنوبي تركيا، ولكن وسائل الإعلام التركية لم تتطرق للزيارة.

ولم يوضح “جيش الإسلام” مضمون زيارته للولاية التركية، ولكن صحفة “Düziçi TURUNCU TV” قالت إنها دعت قادة الفصيل لزيارة المنطقة والتجول فيها.

وبدأ التقارب بين فصيل “جيش الإسلام” وتركيا، بعد وصول الأخير إلى ريف حلب الشمالي الخاضع لفصائل “الجيش الحر” المدعومة من تركيا.

وخرج الفصيل من مدينة دوما بموجب اتفاقية وقعها مع روسيا وقوات الأسد، عقب استهداف المنطقة بالغازات السامة، في 7 من نيسان الماضي، وتنص على خروج غير الراغبين بـ “تسوية” أوضاعهم مع النظام السوري إلى الشمال السوري.

ونسق فصيل “جيش الإسلام” خروجه مع تركيا للدخول إلى ريف حلب الشمالي وتجنب الدخول إلى محافظة إدلب الخاضعة بمعظمها لسيطرة “هيئة تحرير الشام”، التي نشب بينهما اقتتال داخلي في الغوطة أدى لمئات القتلى، في عامي 2016 و2017.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة