إنتر ميلان وبرشلونة قمة بدون ميسي

ليونيل ميسي وماورو إيكادري (تعديل عنب بلدي)

ليونيل ميسي وماورو إيكادري (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

يلتقي في سهرة اليوم، الأربعاء 24 من تشرين الأول، ناديا برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، في الجولة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الثانية، على أرضية ملعب كامب نو في إقليم كاتلونيا الإسباني.

ويغيب عن اللقاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة التي تعرض لها الجولة الماضية أمام إشبيلية.

النادي الكاتلوني يعول على باقي مهاجميه في إظهار معدنه دون النجم الأول ميسي، الذي قدم بداية ممتازة مع فريقه مسجلًا 12 هدفًا، ومحققًا ستة تمريرات حاسمة خلال 12 مواجهة رسمية فقط.

التقى الفريقان ثماني مرات في تاريخمها أربع مواجهات بدوري الأبطال في نسخة 2001-2002 عندما فاز البرسا بثلاثة أهداف دون رد، ومواجهة إيطاليا انتهت بالتعادل السلبي.

أما المواجهات الأربع فكانت في كأس الاتحاد الأوروبي، إذ شهدت الأولى تفوقًا لبرشلونة بأربع أهداف دون رد وأربع أهداف لهدفين موسم 1959، وفي موسم 1969-1970 كان التفوق لصالح الانتر عندما فاز بهدفين لهدف وتعادل بهدف لهدف.

ويعود آخر لقائين للفريقين إلى موسم 2009-2010 في الدور قبل النهائي، عندما تخطى الـ”نيراتزوري” الإيطالي برشلونة بثلاثة أهداف لهدف في مواجهة الذهاب في إيطاليا، قبل أن يتغلب النادي الكاتلوني على الطليان في أرضه بهدف دون رد.

تمكن إنتر ميلان الذي كان يقوده البرتغالي جوزيه مورينو، من هزيمة برشلونة في حقبته التاريخية عقب السداسية التي حققها موسم 2008-2009 بقيادة بيب غوارديولا.

غياب ميسي سيضع لاعبي برشلونة أمام مسؤولية كبيرة، كذلك المدرب إرنستو فالفيردي، ما يعني أنه ينبغي على الفريق والمدرب بذل مجهود مضاعف، لا سيما بعد سلسلة من النتائج الإيجابية التي حققها الإنتر مؤخرًا.

وكان نادي إنترميلان نجح بالفوز في مواجهة الدربي أمام أي سي ميلان في الدوري الإيطالي في الجولة الماضية بهدف ماورو إيكاردي، ولكنه خسر خدمات لاعب وسطه  البلجيكي رادجا ناينغولان.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة