سيول الأردن.. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى عشرين

عمليا إنقاذ أطفال الحافلة المدرسية من سيول البحر الميت (تويتر)

camera iconعمليا إنقاذ أطفال الحافلة المدرسية من سيول البحر الميت (تويتر)

tag icon ع ع ع

ارتفعت حصيلة ضحايا سيول البحر الميت في الأردن إلى 19 قتيلًا و35 جريحًا.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الجمعة 26 من تشرين الأول، أن عدد ضحايا حادث سيول البحر الميت، ارتفع إلى 20 قتيلا، و 35 مصابًا حتى إعداد الخبر، وما زال البحث جاريًا عن آخرين جرفتهم السيول في البحر الميت مساء أمس الخميس.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الدفاع المدني الأردني أن الأجهزة المعنية بعمليات البحث والإنقاذ، ما زالت تبحث عن مفقودين آخرين جرفتهم السيول، لافتًا إلى أن انهيار جسر في منطقة البحر الميت أدى إلى إغلاق الطريق بالاتجاهين.

كما أعلن “الديوان الملكي الهاشمي” تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي اعتبارًا من اليوم الجمعة، لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على أرواح التلاميذ ومرافقيهم من المعلمين، الذين قضوا في الحادث بمنطقة البحر الميت بعد أن داهمتهم السيول.

وكان رئيس الحكومة الأردنية، عمر الرزاز، توجه أمس إلى المستشفى التي تم إسعاف المصابين إليه، وسط غضب بين الأهالي.

وتوعدت الحكومة بمحاسبة من تسبب بحادثة حافلة الطلاب، كون التصريح الذي حصل عليه مدير المدرسة من وزارة التربية، كان لرحلة حول الأزرق، وليس إلى البحر الميت، على حد قول الرزاز، عبر حسابه في “تويتر”.

وتداول مواطنون أردنيون مقاطع مسجلة للسيول الجارفة التي ضربت منطقة البحر الميت، غربي المملكة الأردنية.

ويقع البحر الميت في منطقة الحفرة الانهدامية السورية الكبرى، وتحديدًا في غور الأردن، في الحد الفاصل بين الأردن وفلسطين، وهو بحر مغلق ينخفض عن مستوى جميع البحار في العالم بحوالي 400 متر، بحسب موقع “المعرفة” لذلك فهو أخفض بقعة في الارض، ويحتوي على كمية من الملح تفوق بحار العالم بعشرة أضعاف.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة