× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الرئيس الأمريكي يفرض عقوبات جديدة على “حزب الله” اللبناني

واشنطن تتهم حزب الله اللبناني بالاتجار بالمخدرات لتمويل الإرهاب (انترنت)

واشنطن تتهم حزب الله اللبناني بالاتجار بالمخدرات لتمويل الإرهاب (انترنت)

ع ع ع

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن عقوبات جديدة تطال “حزب الله” اللبناني، في الذكرى الـ 35 لمقتل جنود أمريكيين في لبنان.

وقال ترامب خلال كلمته في البيت الأبيض، “وقعت على تشريع يفرض عقوبات أكثر صرامة على (حزب الله) لنحرمهم المزيد من التمويل، وهم يحرمون أنفسهم من التمويل”.

وأضاف الرئيس الأمريكي، “سنستهدف ونعطل ونفكك شبكاتهم التشغيلية والتمويلية التي لديهم الكثير منها، ليس لديهم الكثير الآن، ولن ننسى أبدًا ما فعلوه بالمارينز في بيروت، لن ننسى أبدًا”، بحسب الموقع الرسمي للبيت الأبيض.

وجاء كلام ترامب ليلة أمس الخميس 25 من تشرين الأول، في الذكرى الـ 35 للتفجير الذي استهدف جنود المارينز في لبنان عام 1983.

وكان “حزب الله” اللبناني استهدف مقر قيادة قوات المشاة البحرية الأمريكية (المارينز) في العاصمة اللبنانية بيروت، عام 1983، بشاحنة مفخخة.

وقد أسفر الهجوم عن مقتل 241 جنديًا أمريكيًا، ما دفع الرئيس الأمريكي السابق، رونالد ريجان، لاتخاذ قرار بسحب “المارينز” من الأراضي اللبنانية إلى السفن الأمريكية الراسية على الشواطئ اللبنانية.

وقبل أسبوعين، أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها وضعت “حزب الله” اللبناني ضمن خمس جماعات للجريمة “عابرة للقارات”، ليتم بموجب ذلك فرض عقوبات إضافية “أكثر صرامة” على عناصر وممولي الحزب.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرضت، في أيار الماضي، عقوبات على الأمين العام لـ “حزب الله”، حسن نصر الله، وعدد من القادة البارزين بالحزب، من بينهم نائب نصر الله، نعيم قاسم، ورئيس المجلس السياسي لـ “حزب الله”، إبراهيم أمين السيد، ورئيس الهيئة الشرعية، محمد يزبك، ومعاون حسن نصر الله لشؤون السياسية، حسن خليل.

وتنص العقوبات الأمريكية على تجميد الأصول المالية المملوكة للأشخاص والمؤسسات المعنية.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية “حزب الله” اللبناني “إرهابيًا”، حين وضعته على اللائحة السوداء للإرهاب، عام 1997.

ولا يصنف مجلس الأمن “حزب الله” إرهابيًا، وسط ضغوط من الولايات المتحدة على ضرورة اتخاذ إجراء كهذا.

مقالات متعلقة

  1. في ذكرى "المارينز".. ترامب: لن ننسى جنودنا الذين قتلهم "حزب الله"
  2. تيلرسون من لبنان: "حزب الله" إرهابي
  3. أمريكا تدعو لبنان إلى تحييد "حزب الله" عن نظامها المالي
  4. عقوبات أمريكية جديدة على مصادر تمويل "حزب الله"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة