× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ستة أشياء عليك معرفتها قبل أن تصبح “يوتيوبر”

ع ع ع

عنب بلدي – تميم عبيد

صانعو المحتوى يجعلون الأمر يبدو سهلًا، لديهم مئات آلاف المتابعين خلال سنة أو أقل، كيف فعلوها؟! هل هو الحظ أم العلاقات التي لديهم؟ نعم هذا سبب لكنه يلعب دورًا أكثر ضآلة مما تعتقد.

الأمر ليس سهلًا.. شاهد فيديوهات اليوتيوبرز الأنجح في العالم

كونك شغوفًا بمجال ما سيساعد كثيرًا، إذا كنت تتكلم حول مواضيع تعتقد أنها ستعجب الجمهور، فسيكون عملك في الاتجاه الخاطئ وهذا لسببين: الأول أن الجمهور ذكي كفاية ليعرف أنه مجال دخيل عليك، ثانيًا أنت ستشعر بالملل بعد فترة وتشعر أن كل مهمة في إنتاج الفيديو هي عمل روتيني ممل.

جدد طاقتك كل فترة، واختر مواضيع تحبها وتستطيع التكلم عنها.

يجب أن تحافظ على الاستمرارية

هذا هو العامل الأساسي في نجاح قناتك على يوتيوب، إن توقفت عن بث المحتوى لفترة سينسى المتابعون تفقد قناتك بعد فترة، يجب عليك تحمل المسؤولية والالتزام بتقديم المحتوى إلى المشاهدين.

ليست هناك منافسة.. بل جمهور

لا يتعين عليك اعتبار اليوتيوبرز الذين يقدمون محتوى مشابهًا منافسين لك، في الواقع هم جزء من نسيج يوتيوب الإبداعي، التعاون والتنسيق معهم سيكسبك متابعين جددًا، وليس هناك قانون ضد متابعة عدة قنوات على يوتيوب، فقط جمهور يتفاعل مع المحتوى الذي تقدمه.

الأمر يحتاج بعض الوقت

إذا أردت أن تكون ناجحًا على يوتيوب، يجب عليك التحلي بالصبر، إنشاء جمهور من المتابعين يستغرق وقتًا كبيرًا، قد تشعر بالإحباط لعدم امتلاكك الآلاف منهم بعد شهر واحد، بالمناسبة، تستطيع إعادة النظر في أهدافك ومعرفة المكان الذي تريد أن تكون فيه وكيف ستصل إليه إن لم تنجح قناتك.

حدد أهدافًا قريبة

لمساعدتك على البقاء متحمسًا، ضع لنفسك أهدافًا قصيرة الأمد، يمكنك العمل بها خلال أسبوع أو شهر أو ستة أشهر كحد أقصى، سجل هذه الأهداف وكيفية تحقيقها، وستتمكن من رؤية إنجازاتك مع الوقت وستشعر بالتحفيز لكي تتقدم.

مقالات متعلقة

  1. الإعلام مسؤول عن رفع سوية الجمهور باللغة العربية
  2. شاركنا رأيك.. هل تعتقد أن الحل في سوريا يكمن بتعديل الدستور؟
  3. هل تعتقد أن روسيا يمكنها لعب دور "محايد" في الوصول إلى حل في سوريا؟
  4. هل تعتقد أن الإعلام السوري الرسمي يسعى إلى تحويل المعركة في الغوطة إلى حرب بين أهالي دمشق وأهالي الغوطة؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة