× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الريال وبرشلونة تفوقا على بعضهما.. إحصائيات الكلاسيكو

كلاسيكو العالم بين ريال مدريد وبرشلونة (رويترز)

كلاسيكو العالم بين ريال مدريد وبرشلونة (رويترز)

ع ع ع

تتجه الأنظار، اليوم الأحد، إلى معقل نادي برشلونة كامب نو الذي سيكون مسرحًا للقمة بين برشلونة وريال مدريد، في إطار الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويحتل برشلونة صدارة الليغا برصيد 18 نقطة بعد أن حقق خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات وهزيمة، بينما يأتي ريال مدريد في المركز السابع من أربعة انتصارات وتعادلين وثلاث هزائم.

أرقام الكلاسيكو

ووفق إحصائية لموقع “بي إن سبورتس” الرياضي فإن ناديي برشلونة وريال مدريد هما أكثر فريقين فازا على بعضهما في مواجهات “الليغا” الإسبانية أكثر من أي فريق آخر، إذ يعتبر برشلونة هو أكثر فريق فاز على ريال مدريد بواقع 70 مباراة، كما يعتبر ريال مدريد أكثر فريق فاز على برشلونة في الدوري الإسباني بواقع 72 مواجهة.

لم يخسر ريال مدريد آخر ثلاث مواجهات مع برشلونة في الكامب نو في الدوري، إذ فاز في مباراة وتعادل في اثنتين، بينما لم يخسر برشلونة في آخر 41 مباراة لعبها على أرضه في الدوري، حقق 33 فوزًا وثمانية تعادلات.

لم يفز برشلونة على ريال مدريد منذ عام 2009 حين يكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي غائبًا، بينما فاز ريال مدريد مرتين أمام برشلونة دون وجود كريستيانو رونالدو في الفريق.

ويعتبر هذا الكلاسيكو الأول دون وجود نجمي الفريقين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو منذ تشرين الثاني 2007، حينها فاز ريال مدريد بهدف دون رد في الدوري.

خسر مدرب برشلونة أرنيستو فالفيردي 12 مرة في 20 مباراة خاضها، في الدوري أمام ريال مدريد، فاز في ست مباريات وتعادل في مناسبتين، أكثر من خسارته أمام أي فريق آخر في الدوري.

وهذا الكلاسيكو هو الأول لجولين لوبيتيغي، وخسر خمسة من آخر ست مدربين لريال مدريد في أول مباراة لهم أمام برشلونة.

فيما يعتبر زين الدين زيدان هو الوحيد الذي تمكن من الفوز في الكامب نو في المباراة الأولى بالكلاسيكو له، في نيسان 2016.

وتعتبر نتيجة 2-1 هي النتيجة الأكثر تكرارًا بين الفريقين في تاريخ الليغا بقدر 43 مرة، 20 منها لبرشلونة و23 منها لريال مدريد.

لوينيل ميسي هو هداف الكلاسيكو التاريخي برصيد 26 هدفًا.

كريستيانو رونالدو وألفريدو دي ستيفانو هما صاحبا أكبر عدد من الأهداف لريال مدريد في تاريخ الكلاسيكو برصيد 18 هدفًا.

ويعد سيرجو راموس وميسي اللاعبان الحاليان صاحبا أكبر عدد من المشاركات في الكلاسيكو ب 38 مباراة في جميع المنافسات، بينما راموس هو اللاعب الحالي صاحب أكبر عدد من المشاركات في “الليغا” بواقع 26 مباراة.

مقالات متعلقة

  1. أتلتيكو مدريد خارج حسابات الليغا.. والصراع إلى الجولة الأخيرة
  2. رابطة الدوري الإسباني تحدد موعد الكلاسيكو
  3. بعد الكلاسيكو.. رونالدو قد يتسبب بعقوبة لبرشلونة
  4. برشلونة يواصل اللاهزيمة.. وأرقام جديدة لزيدان ورونالدو

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة