× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل جميع ركاب طائرة إندونيسية تحطمت فور إقلاعها

فرق الإنقاذ تبحث عن حطام الطائرة الإندونيسية المنكوبة- 29 تشرين الأول 2018 (أنتارا)

فرق الإنقاذ تبحث عن حطام الطائرة الإندونيسية المنكوبة- 29 تشرين الأول 2018 (أنتارا)

ع ع ع

تحطمت طائرة مدنية من طراز “بوينغ 737” على متنها 189 راكبًا صباح اليوم، الاثنين 29 من تشرين الأول،  في إندونيسيا، ما أدى إلى مقتلهم.

وأعلنت الوكالة الوطنية للطوارئ في إندونيسيا أن المعلومات الأولية تشير إلى مصرع جميع ركاب الطائرة المدنية المنكوبة، التي سقطت عقب إقلاعها من مطار جاكرتا نحو مدينة بانكال بينانغ في جزيرة سومطرة.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإندونيسية (أنتارا)، فإن الطائرة سقطت في البحر قبالة جزيرة جاوة الإندونيسية عقب 13 دقيقة على إقلاعها، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية لفرق الإنقاذ تفيد بعدم وجود ناجين، حتى اللحظة.

وتتبع الطائرة لشركة “ليون إير” التي تعتبر من أكبر شركات الطيران الخاصة في البلاد، حيث نفت الخطوط الجوية أن تكون الطائرة “غير صالحة” للطيران قبيل إقلاعها من المطار.

وتشير تسجيلات الخطوط الجوية وقمرة القيادة إلى أن كابتن الطائرة المنكوية طلب العودة إلى القاعدة قبل أن يُفقد الاتصال بالطائرة، إلا أنها سرعان ما تحطمت وسقطت في البحر.

ومن المقرر أن تجري السلطات تحقيقًا لمعرفة ملابسات الحادثة، وذلك بعد العثور على الصندوق الأسود للطائرة، الذي سيكشف سبب تحطمها.

وكانت طائرة إندونيسية من نوع “إيرباص” تحطمت، عام 2015، وسقطت في بحر جزيرة جاوة، وعلى متنها 162 شخصًا لقوا حتفهم.

وفي عام 2013، سقطت طائرة من نوع “بوينغ 737- 800” في المياه الضحلة بالقرب من مدينة دنباسار الإندونيسية، ونجا جميع ركابها.

مقالات متعلقة

  1. ضحايا إثر سقوط طائرة شحن روسية جنوب السودان
  2. تحطم طائرة تدريب عسكرية تركية ومقتل طاقمها
  3. تحطم طائرة ركاب روسية على متنها 71 شخصًا
  4. قتلى في تحطم طائرة ركاب إيرانية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة