صحيفة: السعودية سلمت تركيا إفادات المشتبه بهم في مقتل خاشقجي

النائب العام السعودي، سعود المعجب، خلال زيارته إلى تركيا لبحث في قضية مقتل جمال خاشقجي (رويترز)

النائب العام السعودي، سعود المعجب، خلال زيارته إلى تركيا لبحث في قضية مقتل جمال خاشقجي (رويترز)

ع ع ع

قالت صحيفة “عكاظ” السعودية إن النائب العام السعودي، الشيخ سعود المعجب، سلم نظيره التركي، عرفان فيدان، إفادات المشتبه بهم في قضية مقتل الصحفي السعودي في اسطنبول جمال خاشقجي.

ونقلت الصحيفة اليوم، الأربعاء 31 من تشرين الأول، أن النائب السعودى التقى فيدان في إطار تبادل المعلومات حول قضية مقتل الصحفي السعودي، وزار قنصلية بلاده في اسطنبول.

وأضافت الصحيفة أنها “علمت من مصادر تركية أن الجانبين اتفقا على استمرار التعاون في التحقيقات لكشف ملابسات الحادثة”.

وعقد الطرفان التركي والسعودي اجتماعين على التوالي خلال يومي الاثنين والثلاثاء في مكتب النائب التركي في مدينة اسطنبول التركية.

واختفى الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد ساعات على دخوله مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول، مطلع تشرين الأول الحالي، وأنكرت السعودية معرفتها بمصير مواطنها قبل أن تعترف بوفاته، مرجعةً سبب ذلك إلى مشاجرة.

وأعلنت السعودية أنها ألقت القبض على مسؤولين يشتبه بهم في التورط بالقضية إضافة إلى مشتبهين آخرين ويبلغ عددهم 18 متهمًا بضلوعهم بقتل الصحفي السعودي.

ورفض الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الرواية السعودية بتحميل المخابرات المسؤولية عن مقتل خاشقجي، وطالب بإجراء تحقيق مع 18 مسؤولًا سعوديًا في مدينة اسطنبول.

وناشد أردوغان في خطاب ألقاه أمام “حزب العدالة والتنمية”، في 23 من تشرين الأول، الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، بالتحقيق مع المسؤولين السعودية في اسطنبول.

وقال أردوغان إن هناك مؤشرات قوية على أن قتل خاشقجي كان مدبرًا وأنه قتل بطريقة وحشية، مضيفًا أنه لا يمكننا أن نحمل المسؤولية لمسؤولين أمنيين أو دبلوماسيين وتجب محاسبة المسؤول عن الجريمة.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة