× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيفا” يبحث تقاسم قطر نسخة كأس العالم مع دول الجوار

أمير قطر تميم بن حمد يتسلم ملف إدارة كأس العالم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (Indy Football)

أمير قطر تميم بن حمد يتسلم ملف إدارة كأس العالم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (Indy Football)

ع ع ع

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حياني إنفانتينو، إن “فيفا” تبحث إمكانية تقاسم حق استضافة النسخة الموسعة بين قطر ودول أخرى في المنطقة.

حديث إنفانتينو، خلال كلمة أمام الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقال رئيس “فيفا” إنهم “يبحثون إمكانية زيادة عدد الفرق المشاركة في المونديال المزمع في عام 2022 في دولة قطر”، وفق ما نقل موقع “سكاي سبورت“.

وفي حال قرر الاتحاد الدولي زيادة عدد الفرق المشاركة في نسخة 2022 فإنه سيبحث مشاركة دول المنطقة لقطر في استضافة المونديال.

وأضاف إنفانتينو، “لقد قررنا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 فريقًا، وهذا سيحدث في مونديال 2026. هل سيحدث هذا في مونديال 2022؟ نحن نبحث ذلك لو كان ممكنًا فلم لا؟”.

وجدد رئيس الاتحاد الدولي رغبته في توسيع بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام النسخة المقبلة منها في الإمارات، في كانون الأول المقبل، قائلًا إن “فيفا” يريد أن يجعلها منافسة “حقيقية”، مضيفًا “يمكن أن يستهدف كل نادٍ في العالم، لأن لدينا مصلحة عالمية بها (زيادة عدد الأندية)، وسيستفيد الجميع، ليس فقط من وجهة نظر مالية”.

وقرر الاتحاد الدولي، العام الحالي، زيادة عدد الفرق المشاركة في مونديال 2026، الذي سيقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، من 32 إلى 48 فريقًا، وترك الباب مفتوحًا أمام زيادة العدد في النسخة المقبلة بعد أربع سنوات.

وقال إنفانتينو إن النسخة الموسعة لكأس العالم ستشهد زيادة عدد مقاعد القارة الآسيوية لتصبح ثمانية بدلًا من خمسة.

مقالات متعلقة

  1. قطر تنفي تصريحاتها بشأن استضافة إيران لبعض منتخبات كأس العالم
  2. "فيفا" يقرّر زيادة عدد منتخبات كأس العالم
  3. قطر تدرس استضافة إيران لبعض منتخبات كأس العالم
  4. فيفا: سياسة ترامب قد تُفقد بلاده فرصة استضافة كأس العالم 2026

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة