fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

بعد تسعة أشهر.. المساعدات تدخل إلى مخيم الركبان (فيديو)

مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية - 16 تشرين الأول 2017 (عنب بلدي)

مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية - 16 تشرين الأول 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

بدأت قوافل المساعدات الإنسانية بالدخول إلى مخيم الركبان للنازحين السوريين، على الحدود السورية- الأردنية.

ووفق ما ذكرت الإدارة المدنية في مخيم الركبان عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، السبت 3 من تشرين الثاني، فإن الدفعة الأولى من المساعدات دخلت إلى منطقة التنف جنوب شرقي سوريا، وتستعد لدخول المخيم.

ونشرت الإدارة مقطع فيديو للشاحنات في أثناء دخولها إلى منطقة التنف، في حين لم تعلن الأمم المتحدة بشكل رسمي عن دخول المساعدات.

وصول الدفعة الاولى من المساعدات إلى منطقة التنف بلقرب من مخيم الركبان الان

Posted by ‎الإدارة المدنية في مخيم الركبان‎ on Saturday, November 3, 2018

وكانت الأمم المتحدة أجّلت إدخال المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان المحاصر، بعد أن كانت حددت موعد دخولها السبت 27 من تشرين الأول الماضي.

ويخضع مخيم الركبان لحصار خانق، منذ حزيران الماضي، بعد إغلاق المنفذ الواصل إلى الأردن بضغط روسي، وإغلاق طريق الضمير من قبل قوات الأسد، لتزيد معاناته بإغلاق منظمة “يونيسف” للنقطة الطبية، دون توضيح الأسباب.

وتزامن إدخال المساعدات الإنسانية مع اتهامات أمريكية روسية متبادلة، إذ اتهمت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية روسيا، أمس، بأنها رفضت إرسال المساعدات الأممية إلى المخيم.

فيما رد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أن عملية إيصال المساعدات فشلت بسبب “خطر” الهجوم في المنطقة التي تسيطر عليها القوات الأمريكية هناك.

وكانت آخر قافلة مساعدات إنسانية دخلت إلى مخيم الركبان، في كانون الثاني الماضي، ودخلت عن طريق الأردن لا الأراضي السورية، عكس ما حدث اليوم.

ويعيش في مخيم الركبان ما يزيد على 50 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، ووثق فريق “منسقي الاستجابة” الإنساني، وفاة 14 مدنيًا، الشهر الماضي، بينهم أطفال، وذلك لسوء الوضع والرعاية الطبية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة