“مؤسسة الحبوب” توقف عملها في إدلب بعد صدام مع “حكومة الإنقاذ”

مركز حبوب تابع للمؤسسة العامة للحبوب (صفحة المؤسسة في فيس بوك)

camera iconمركز حبوب تابع للمؤسسة العامة للحبوب (صفحة المؤسسة في فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب التابعة للحكومة السورية المؤقتة، إيقاف العمل في مواقعها بإدلب، بعد الهجوم عليها من قبل مؤسسة الإمداد والتموين التابعة لحكومة الإنقاذ.

وأصدرت المؤسسة بيانًا اليوم، الاثنين 5 من تشرين الأول، جاء فيه أن العاملين في المؤسسة قرروا تعليق عملهم في كافة المواقع التابعة لفرع حبوب إدلب (مطاحن ومخابز)، باستثناء مخبز كفرتخاريم.

وأرجعت المؤسسة سبب الإيقاف إلى الاحتجاج على تصرفات مدير مؤسسة الإمداد والتموين، “أبو معتز”.

وأشار البيان إلى أن “أبو معتز” استولى على خمسة مواقع تابعة لفرع حبوب إدلب، وهي “مركز حبوب إدلب ومركز حبوب راعة ومطحنة معرتمصرين ومخبز الكفير ومبنى إدارة الفرع بإدلب”.

كما حاول “أبو معتز” اقتحام مركز حبوب سراقب في تل مرديخ باستخدام القوة العسكرية، إضافة إلى وضع حرس على المواقع المستولى عليها.

وتعمل مؤسستان للحبوب في إدلب، الأولى المؤسسة العامة للحبوب، التابعة للحكومة السورية المؤقتة، والثانية هي مؤسسة الإمداد والتموين التابعة لحكومة الإنقاذ المتهمة بتبعيتها لـ”هيئة تحرير الشام”.

من جهته قال المدير العام لمؤسسة الحبوب، حسان محمد، إن حكومة الإنقاذ، ومن خلفها “أبو معتز”، وضعت حراسة على كل الأماكن التي سيطرت عليها، وطلبت من موظفي المؤسسة إما العمل معها وتحت إشرافها أو تقديم استقالتهم.

وأضاف محمد، في حديث إلى عنب بلدي، أنه إلى جانب ذلك تمت ملاحقة الصرافين الذين يمتلكون إيداعات مالية للمؤسسة، إضافة إلى أخذ مبلغ مالي من أمين صندوق فرع الحبوب تهت التهديد.

وأشار إلى أن المبلغ الذي تم أخذه من الصرافين وأمين الصندوق حتى الآن وصل إلى 120 ألف دولار.

وأرجع محمد سبب تصرفات حكومة الإنقاذ إلى محاولة السيطرة على فرع المؤسسة بإدلب وإلحاقه بهم، مؤكدًا أن الدعم سيتوقف عن المؤسسة في حال تدخلهم.

وناشد محمد العقلاء في إدلب إلى ردع هذه المحاولات وعدم الإلحاق الأذى بالمؤسسة وموظفيها والمستفيدين منها.

وتملك المؤسسة العامة للحبوب فرعًا كاملًا في مدينة إدلب، يضم حوالي 200 موظف يتوزعون على سبعة مراكز عمل بين مركز حبوب ومطحنة وفرن ومستودعات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة